Magazine

كيف أختار صبغة الشعر المناسبة لي؟

2

تعاني الكثيرات من عدم تمكنهم من اختيار لون الصبغة الذي يتناسب مع طبيعة شعورهن و قد يختارن لون صبغة لا يتلائم مع بشراتهن.

 و لذلك نقدم إليكِ فيما يلي مجموعة من الإرشادات كي تختاري الصبغة المناسبة لكِ : –

احرصي على اختيار اللون الذي يتكامل مع لون بشرتكِ و يتناسب مع عمركِ فعلى سبيل المثال اللون الأحمر يتناسب مع المرأة الناضجة أما إذا أردت أن تختاري لونا يعطيكِ مظهرًا طبيعيًا فلا تجعليه فاتحًا أو داكنًا لأكثر من درجتين أو ثلاث درجات من اللون الأساسي له.

إذا كانتِ بشرتكِ وردية فاختاري اللون الأشقر لأنه يجعل وجهكِ مشرقًا و نضرًا أكثر كما إنه يعمل على تخفيف اللون الباهت و ابتعدي عن اللون البني لأنه لن يكون ملائمًا معكِ.

إذا كانتِ بشرتكِ بيضاء فأفضل الألوان المناسبة لك هي الأشقر الرمادي و الأشقر البني و يجب عليكِ أن تتجنبي الأشقر الذهبي الذي يميل للاصفرار.

إذا كانتِ بشرتكِ سمراء داكنة فستتناسب معكِ كافة الألوان الفاتحة مثل الكستنائي الداكن و المتوسط و البني الفاتح و الأشقر الداكن و البني الغزالي و تجنبي استخدام الألوان الفاتحة حتى لا تجعلي بشرتكِ أكثر سمرة.

إذا كانت بشرتكِ سمراء عادية فستتناسب معكِ الألوان الحمر و البني الفاتح و الأشقر الداكن و الكستنائي الفاتح.

لو كانت توجد أكثر من صبغة لنفس العلامة التجارية فهذا يعني بأن الأذواق تختلف و أن النساء يرغبن في الحصول على نتائج مختلفة فالبعض يرغبن في ألوان طبيعية و البعض يرغبن في ألوان براقة.

بشرتكِ هي التي تحدد اختياركِ للون صبغة شعركِ بشكل كبير فلو كانت شاحبة أو مائلة للاحمرار فستتناسب معها أكثر الألوان الحيادية مثل البني الداكن و لن تتناسب معها مشتقات اللون الأحمر لأنها يمنحها التورد و لهذا ستجعلكِ تحتاجين لاستخدام مستحضرات التجميل على الدوام.

إذا رغبتِ في الحصول على إطلالة شقراء فاختاري اللون العسلي أو الذهبي لو كانت بشرتكِ دافئة أما لو كانت شاحبة أكثر و لون عينيكِ يميل إلى الأزرق أو الرمادي أو الأخضر فستتناسب معكِ الألوان الفاتحة.

احرصي على تلاءم لون صبغة شعركِ مع لون عينيكِ فاللون الأشقر المائل للحمرة لا يتناسب مع العينين البنيتين بل يتناسب مع الزرقاء و الخضراء أما لو كان لون عينيكِ بنيًا داكنًا فلن يتناسب معه الأشقر الفاتح.

إذا كان شعركِ مصبوغًا منذ فترة قصيرة تقل عن الشهر أو إذا كان تالفًا فاختاري صبغة تكون بنفس لون الشعر كي تلونيه بلطف بدلًا من أن تمنحيه صبغة دائمة أي أن تمنحيه الصبغة التي تحتوي على الأكسجين و لذلك قومي أولًا بالعناية بشعركِ و حسني من حالته ثم قومي بتلوينه بصبغة تدوم لوقت أطول.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top