Magazine

كيفيّة طهو القرنبيط لحرق الدهون وخسارة الوزن بسرعة

8

إذا كانت خسارة الوزن على رأس لائحة أهدافكِ لهذا العام، فلا بدّ لكِ أن تكوني على علم بموجة المكوّنات الطبيعيّة الجديدة التي ستشكّل هوس الجميع في الفترة المقبلة. بحسب ما ورد في كتاب What Doctors Eat  وكتاب 21 Day Belly Fix.، هنالك العديد من المأكولات الصحيّة التي ستساعدكِ على التخلّص من تلك الكيلوغرامات الزائدة من دون معاناة وتعب مع بداية العام. بعدما كنّا قد تكلّمنا عن أهميّة إدراج شراب القرفة في نظامكِ الغذائي،

 نعود اليوم لنقدّم لكِ مكوّناً سحريّاً آخر: القرنبيط. هذا النوع من النبات خالٍ من الدهون، لا يحتوي الكوب منه إلّا على 25 سعرة حراريّة كما أنّه غنيّ بالفيتامينات A و C والـB6 والبوتاسيوم وغيرها. يسرّع عمليّة الأيض في الجسم، يجعلكِ تشعرين بالشبع لفترةٍ أطول، يحارب التعب ويمنحكِ النشاط والحيويّة كما أنّه يحفّز عمليّة حرق الدهون في الجسم. إلى جانب تناول القرنبيط كوجبةٍ خفيفة خلال النهار، بإمكانكِ أيضاً تحضير طبقاً منه يُعرف بأرز القرنبيط وتناوله ظهراً ومساءً. تحضيره لا يتطلّب سوى 15 دقيقة وهو لذيذ جدّاً، إليكِ الخطوات:

  • أزيلي الأوراق الخضراء من النبتة واغسليها بالماء.
  • قومي بطحنها حتّى يصبح شكلها أشبه بحبّات الأرزّ الصغيرة
  • ضعي حبّات القرنبيط الصغيرة في الفرن أو في المايكرويف لمدّة 5 دقائق
  • أضيفي الخضار كالجزر والبروكولي أو البصل أو حتّى البهارات الحارّة

حضّري هذا الطبق وتناوليه على مدار أسبوع أو أسبوعين وستلاحظين أنّ عمليّة خسارة الوزن ستكون أسهل وأسرع بكثير ممّا تتوقعين.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top