Magazine

فيتامين C و فوائده على البشرة و الشعر

2

الفيتامينات من أهم العناصر اللازمة لجسم الإنسان و لا يمكن أن يستغني عنها الجسم لأنها عوامل أساسية في قيامه بوظائفه المختلفة كما إنه يحتاجها من أجل تحسين أداء بعض الوظائف الأخرى و يقي من الإصابة ببعض الأمراض و يحتاج إليها كي يتمكن من إنتاج الطاقة و يبني الأنسجة و الخلايا.

و إذا نقصت الفيتامينات في الجسم فإن هذا سيتسبب في الإصابة بعدة مشكلات صحية و أمراض، و لذلك فإن الأطباء ينصحون بالإلتزام بنظام غذاء صحي و متوازن حتى يمنح الجسم الفيتامينات و كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

و أحد هذه الفيتامينات فيتامين C الذي يعد أحد مضادات الأكسدة التي تساعد خلايا الجسم في حمايته من آثار الجذور الحرة في الجسم التي هي عبارة عن جزيئات يتم إنتاجها عندما يفكك الجسم الأطعمة أو عن طريق التعرض لعوامل البيئة المحيطة مثل الإشعاعات و أدخنة التبغ.

و من فوائد فيتامين C المتعددة على بشرتكِ وشعركِ نقدمهم لكِ في السطور التالية.

1- يحمي بشرتكِ من الشمس

– يحد من الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس على البشرة و يساعد الأنسجة على أن ترمم نفسها بالإضافة إلى تقوية مناعة الجسم.

2- يدخل كمكون اساسي لمنتجات الشعر

– يتم استخدامه كأحد المكونات الأساسية في إعداد المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر فهو من الفيتامينات الرئيسية التي تؤمن حصولك على شعر لامع و صحي لكن يجب أيضا أن تتناوليه في الأغذية و لا تستكفي بالمستحضرات فقط و إن لم تكف يمكنك استعمال المكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات.

3- صحة الجلد وتعزيز الكولاجين

– يساعد في تعزيز الكولاجين وحماية الأوعية الدموية و يجعلها صحية و الأوعية الدموية التي تقع أسفل الجلد تحمل الأكسوجين و العناصر الغذائية مما يحافظ على صحة الجلد.

4- يساهم في نمو وتطور الجسم

– يساهم في النمو و التطور الطبيعي و لذلك يجب أن يحصل الجسم على حصة منه كل يوم لأن الجسم لا يستطيع أن يخزنه .

5- يساهم في شفاء الجروح

– هام للجلد و صحته فالجلد يحتاج إليه من أجل صنع مادة الكولاجين و التي هي عبارة عن بروتين ضروري يساعد الجسم في شفائه من الجروح.

6- يقي الجسم من الإلتهابات

– يقي الجسم من الإصابة بالالتهابات و يحافظ على صحة العظام و الأسنان و يجعل مقدرة الجسم على التئام الجروح أفضل و يحميه من الباكتيريا و الفيروسات و العدوى و يزيد من كمية الكولاجين في الجسم و يساعد الخلايا على النمو و يعالج الجروح بشكل أسرع عند تناوله عن طريق الفم.

 7- يحافظ على وزنكِ الصحي

– الدراسات أثبتت أن الفواكه و عصائرها تساعد الجسم على أن يفقد دهونه و يحافظ على وزنه الصحي و خبراء التغذية ينصحون بأن يكون النظام الغذائي محتويا على الفواكه و الخضروات التي بها فيتامين ج كما أن هناك أبحاث علمية تثبت أن تناول فيتامين ج يقوم بتقليل الأنسولين في الجسم بدلا من أن يخزن السكر و يحوله إلى دهون.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top