Magazine

فيتامين “د” لحماية جنينكِ من الحساسية ولين العظام ومصادره

2

هناك الكثير من الدراسات التي تناولت أثر الأطعمة الغذائية التي تتناولها المرأة في فترة الحمل على الجنين خاصة تلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية منفيتامين واثبتت تلك الدراسات أن تناول تلك الأطعمة يقلل من خطر إصابة الأجنة بالحساسية في مرحلة الطفولة.

كما قامت دراسة أمريكية تناولت الآثار التي تظهر على الأمهات والأجنة في أول ثلاثة شهور من العمل مع تناول الأمهات أطعمة غنية بفيتامين د وانتهت تلك الدراسات ببلوغ الأطفال سن 7 سنوات، ومن خلال تلك الدراسة استطاع الخبراء اثبات أهمية فيتامين د أثناء الحمل في وقاية الأطفال من خطر الإصابة بالحساسية بعد الولادة.

كما أثبتت الكثير من الدراسات أن فيتامين د يحمي من خطر اصابة الأطفال بالحساسية الجلدية والربو خاصة عندما تتناول الأمهات كميات كبيرة من هذا الفيتامين خلال الحمل، لهذا احرصي سيدتي على الحصول على  نسبة كبيرة من فيتامين د خلال فترة الحمل خاصة في اول 3 شهور من حملك كما يجب أن تتعرفي على المصادر التي تمد الجسم بهذا الفيتامين .

-تقدم لكِ مجلة حياتكِ عدة مصادر لفيتامين “د” للحفاظ على صحة جنينكِ وحمايته من الحساسية والربو.

-الشمس:

وهي تعد المصدر الاول لفيتامين د كما انها المصدر الاكثر امانًا، حيث انها تمنح الجسم بالاشعة الفوق بنفسجية التي تعمل على انتاج فيتامين د.

-الأسماك الدهنية :

الاطعمة الغنية بفيتامين د متعددة ومنها الاسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين وزيت السمك، كما ان كبد البقر والبيض والمارغرين والزبدة من اهم مصادر فيتامين د.

-المكملات العلاجية:

المكملات العلاجية الغنية بفيتامين د المتوفرة بالصيدليات.

-الحليب ومشتقاته:

 عصير البرتقال وبعض أنواع حبوب الإفطار تعد جميعها مصادر هامة تمد الجسم بفيتامين د بنسب متفاوتة.

-مصادر أخرى:

حليب الصويا والعصائر ومنتجات الالبان والبيض والفطر.

-فوائد أخرى :

-يساعد فيتامين د في الوقاية من العديد من الأمراض الخطيرة التي تصيب الجسم فهو يعمل كدرع حماية للجسم من أمراض قاتلة كثيرة، لهذا يجب الحرص على الحفاظ على نسبة عالية من فيتامين د بالجسم للوقاية من تلك الأمراض كما أنه مفيد كثيرًا في بناء العضلات والعظام.

– ويحفز من نمو الخلايا وتنشيط الدورة الدموية بالجسم.

 -كما انه يحمي من خطر الإصابة بالكساح عند الأطفال ولين العظام.

– كما أنه يعمل على رفع مستوى الكالسيوم عند مرضى الكلى.

– يساعد في شفاء هشاشة العظام وتشوهاتها.

– كما أن نقص نسبة فيتامين د في الجسم يتسبب في الشعور بالأم شديدة في الساقين والقدمين والرقبة.

– كما أن نقصه يتسبب في زيادة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top