Magazine

فوائد قشرة البرتقال الصحية

8
يعتبر البرتقال من الفواكه الشتوية الرائعة التي يفضل الكثير من الناس تناولها على هيئة عصير في الصباح لإمداد الجسم بالطاقة والنشاط، حيث يحتوي البرتقال على نسبة كبيرة من الفيتامينات أهمهم فيتامين سي، وأثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن لقشرة البرتقال فوائد صحية متعددة يمكن استخدامها في علاج مشكلات صحية مختلفة.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة فوائد قشر البرتقال الغذائية والصحية لعلاج المشكلات الصحية وللاستمتاع بصحة أفضل عن طريق إضافتها للأغذية المختلفة.

صحة المعدة

تساعد قشرة البرتقال في الحفاظ على صحة المعدة، حيث تعمل على التعزيز من الإفرازات الهاضمة وتقوية جدار المعدة للحماية من الإصابة بالقرح المختلفة.

الجهاز المناعي

لا أحد يختلف على فائدة البرتقال في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي، كذلك الأمر بالنسبة لقشرة البرتقال، فالقشرة تحتوي على عناصر تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي وتقويته.

الأمراض السرطانية

تحمي قشرة البرتقال من الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تكافح تلك الأمراض وتنظم عمل خلايا الجسم.

مزاج أفضل

تحتوي قشرة البرتقال على عناصر غذائية تساعد في الحصول على مزاج أفضل، حيث تعمل على تهدئة الأعصاب.

الدورة الدموية

تساعد قشرة البرتقال على تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يؤثر على نشاط الجسم بشكل رائع، فيزيد التركيز وتزيد طاقة الجسم للقيام بالأنشطة الحركية المختلفة.

خسارة الوزن

تساعد قشرة البرتقال في التخلص من الوزن الزائد حيث تعمل على منع تخزين الدهون الثلاثية وتعمل على حرق الدهون المخزنة بالجسم.

السموم

تحتوي قشرة البرتقال على نسبة كبيرة للغاية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تخليص الجسم من السموم المخزنة به.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top