Magazine

فوائد شراب جوز الهند

5

جوز الهند هو أحد الفواكه الاستوائيّة، وغالباً تنمو هذه الفاكهة على حواف الشواطئ، وجوز الهند يكون ذا شكلٍ دائري صلب؛ لذلك عند تناوله لا بد من كسر تلك القشرة والتخلص منها.

يحتوي جوز الهند على الكثير من العناصر الغذائيّة؛ فهو يحتوي على مضادات الأكسدة وحمض اللوريك وعلى فيتامينات متعددة، وداخل ثمرة جوز الهند يوجد سائل هو سائل لذيذ الطعم وذو فائدة غذائيّة كبيرة ويسمّى بشراب جوز الهند أو مشروب الطاقة، وهو ذو فائدة أكبر من فائدة جوز الهند نفسه.

فوائد شرب جوز الهند يُخلّص الجسم من الوزن الزائد: وذلك لأنّ مشروب جوز الهند يعمل على زيادة الرطوبة في الجسم فيصبح الجسم غير قادر على تخزين الدهون فيتخلص منها.

يرفع درجة حرارة الجسم: وهو بذلك يساعد على عمليّة التمثيل الغذائي بشكل إيجابي. مدر للبول ويحمي الكلى من الترسبات؛ فهو قادر على تخليص الجسم من الأملاح والماء المتراكم في خلايا الجسم، والّتي تكون خلايا الجسم غير محتاجه له.

حماية القلب من الأمراض ومن الأزمات: فهو يعمل على خفض مستوى ضغط الدم؛ وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين سي؛ حيث إنّ هذه المعادن معروفة بقدرتهما على خفض الضغط وبالتالي المحافظة على القلب.

يخفض مستوى الكولسترول الضار في الجسم ويزيد نسبة الكولسترول النافع في الدم. يساعد على بناء العضلات: وذلك بسبب احتواء مشروب جوز الهند على العديد من الأحماض الأمينية والبوتاسيوم اللذان يعملان على تحسين أداء العضلات، وبالتالي القدرة على بناء العضلات بشكل أفضل، لذلك ينصح الأشخاص الذين يمارسون كمال الأجسام أن يشربوا كوباً واحداً من مشروب جوز الهند يومياً.

يساعد الجهاز الهضمي على القيام بوظيفته على أكمل وجه، وذلك بسبب احتواء شراب جوز الهند على حمض اللوريك الذي يعتبر مضادّاً قويّاً للبكتيريا ويكافح الديدان المعوية، فذلك يعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي ويقويه. تخفيف حرقة المعدة؛ فهو يعمل على موازنة درجة الحموضة في المعدة وخاصة بعد تناول أطعمة تعمل على زيادة حموضة المعدة. مفيد جداً لمرضى السكري: فهو يعمل على زيادة الألياف الغذائية وزيادة الكربوهيدرات في الجسم، ويقلّل مستوى السكر في الدم.

القدرة على التركيز بشكل أفضل وإعطاء نشاط وحيويّة للجسم بشكل عام: وذلك لأنذ شراب جوز الهند يعمل على تنشيط الدورة الدموية فيزيد ذلك من تغذية الخلايا في جميع أنحاء الجسم وبالتالي إلى نشاطها. مفيد للبشرة؛ حيث يخلّصها من الحبوب والبثور والجفاف؛ فهو مرطّب فعّال للبشرة، لذلك استخدم في صناعة كثيرٍ من مستحضرات التجميل.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top