Magazine

فوائد زيت الرمان لترطيب البشرة وعلاج البثور

1

تعتبر إيران هي الموطن الأصلي لفاكهة الرمانPomegranate   ويطلق عليها اسم التفاح متعدد البذور في بعض المناطق ، تم نقل فاكهة الرمان إلى مصر تقريبا عام 1600 قبل الميلاد، وقد رسم بعض آلهة الفراعنة الرمان على مقابرهم حيث اعتبروه رمزًا من رموز الحياة بعد الموت.

تعتبر فاكهة الرمان من أهم انواع الفاكهة التي تحتوي على العديد من العناصر الهامة، وقد انتشر الرمان في العالم بأسره بعد أن قصرت زراعته داخل ايران، وأصبح الكثيرين يستفيدون منه عن طريق عصره أو تناوله كاملًا او حتى استخلاص الزيت منه، كما أن قشر الرمان به العديد من الفوائد، وتعتبر الماء هي المكون الرئيسي للرمان حيث تصل نسبة المياة في الرمان إلى 80%، وبه نسبة كبيرة من البروتين والسكريات الطبيعية كما أنه يحتوي هلى الكثير من الألياف الغذائية التي تعتبر علاجاً رائعًا للإمساك.

ويمتلك الرمان أيضًا نسبة عالية من مضادات الأكسدة وهو يساعد كثيرًا في الوقاية من أمراض السرطان وامراض القلب ويعمل على تقوية جهاز المناعة.

وللرمان الكثير من الفوائد على البشرة نقدمها لكِ في هذا المقال .

-يجدد خلايا البشرة:

يحمي الرمان الطبقة الخارجة للجلد كما يساعد في تجديد الخلايا بهذه الطبقة وبالطبقة الداخلية أيضًا من الجلد، وذلك ينشط الدورة الدموية ويساعد في إلتآم الجروح وشفائها بسرعة.

-وقاية الجلد من أشعة الشمس الضارة:

يحتوي الرمان على عدة مركبات تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما تحمي الجلد من الاثار السلبية التى تسببها الجذور الحرة  Free Radicalوبهذا فهو يساعد في الحماية من الاصابة بسرطان الجلد حيث يحتوى على مادة الايلاجيك اسيد والتي تقوم بمنع نمو خلايا الأورام الجلدية ، كما أن لديه القدرة على تخفيف الحروق التي تنتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.

-مضاد للشيخوخة:

يساعد الرمان على تخفيف أثار التقدم بالسن وظهور علامات الشيخوخة على البشرة كالتجاعيد، كما يساعد على توحيد لون البشرة ومنع تصبغ الجلد Hyperpigmentation وظهور البقع الناتجة عن التقدم بالسن.

-طريق علاج التصبغات:

يستخدم مسحوق قشر الرمان مع القليل من ماء الورد وعصير الليمون في علاج التصبغات إذا ما قمتي بمزج هذه المكونات وعمل عجينه منها، ثم تفرد على الوجه وتترك حتى تجف تمامًا، تكرر تلك العملية مرة أسبوعيًا.

-بشرة نضرة ونقية :

شرب عصير الرمان باستمرار يساعد في الحصول على بشرة نضرة ونقية، كما أنه يساعد على فتح الشهية لذلك يتجنبه من يعانون من السمنة.

-يعالج الجفاف :

يساعد زيت بذور الرمان في العلاج من مشاكل جلدية كثيرة، حيث يحمي من الجفاف والتجاعيد وظهور البثور، يفضل وضعه على الوجه خلال النوم ولكن تجنبي منطقة العين.

-لعلاج البثور:

يحتوي الرمان على فيتامين سي  والذي يمنع الافزارات الدهنية التي تنتجها الشرة، ولذلك ننصحكِ بعمل الخليط التالي والذي يتكون من معلقة بذور رمان كبيرة ومعلقة صغيرة من السكر الأسمر، ومعلقة من عسل النحل، امزجي الخليط جيدًا ودلكي وجهك لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بماء فاتر.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top