Magazine

فوائد حبوب عباد الشمس الصحية

2
تشتهر بذور عباد الشمس باحتوائها على كمية قليلة من السعرات الحرارية ولهذا ينصح بها خبراء التغذئية لتكون غذاء جانبي ومسلي بين الوجبات الرئيسية في حالات اتباع نظام غذائي للتخلص من الدهون المخزنة في الجسم.
وتتعدد فوائد بذور عباد الشمس الصحية على جميع أعضاء الجسم، وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بفوائد بذور عباد الشمس لتتشجعي على تناولها للحصول على فوائدها المذهله.

حمض الفوليك

تحتوي بذور عباد الشمس على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يساعد على الحد من أخطار التشوهات الخلقية للأجنة الناتجة عن نقص حمض الفوليك، ولهذا تنصح النساء الحوامل بتناول حبوب عباد الشمس لتفادي أخطار التشوهات الأجنة.

مرض السكري

تحتوي بذور عباد الشمس على نسبة رائعة من مادة البوليفينول التي تعمل على خفض مستوى مادة الجيلكوجين في الكبد وهذا يعني قدرتها على ضبط مستوى السكر في الجسم والحماية من الإصابة بأخطار مرض السكري، كما تعمل على التخلص من الجزيئات المؤكسدة في الجسم.

فقر الدم

تتميز حبوب عباد الشمس باحتوائها على نسبة رائعة من عنصر الحديد العضوي الذي يحمي من الإصابة بفقر الدم والأنيميا، كما يتميز بقدرته على تقوية جهاز المناعة المسؤول عن حماية الجسم من هجمات الأمراض والأجسام الغريبة.

الكالسيوم

تحتوي حبوب عباد الشمس على نسبة كبيرة من عنصر الكالسيوم العضوي الازم لصحة العظام والأسنان، لذلك قومي بتناول كمية مناسبة منه يوميًا للحصول على كمية الكالسيوم التي يحتاجها جسمك في اليوم.

ضبط المزاج

تحتوي حبوب عباد الشمس على نسبة من البيريدوكسين والنيكوتين الطبيعي الذي يمنح السعادة ويساعد في القضاء على الحالات النفسية السيئة، لذلك قومي بتناول القليل من حبوب عباد الشمس في حالة شعورك بالضيق النفسي للشعور بالسعادة.

الكوليسترول

تحمي بذور عباد الشمس من الإصابة بأخطار الجلطات القلبية ولدماغية وذلك لقدرتها على التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top