Magazine

فوائد جبن التوفو للرجيم وانقاص الوزن

12

جبن التوفو ” جبن مصنوع من حليب الصويا ” له العديد من الفوائد الصحية و القيم الغذائية خصوصًا أنه منخفض السعرات الحرارية و يحتوي على عددًا من المركبات العضوية الضرورية بالإضافة إلى طعمه المتميز و العديد من الفيتامينات و المعادن الاخرى.
المكونات الغذائية ل100 جرام من جبن التوفو :

تحتوي على 70 سعر حراري بالإضافة إلى 97 جرام من الفوسفات و 105 جرام من الكالسيوم و الألياف الغذائية و الكربوهيدات و4 جرام من الدهون و 8 جرام من البروتين و 84 جرام من الماء و و نسبة من الفيتامين C و فيتامين أ و حمض النيكوتني و الصوديوم و الحديد و الثيامين فيتامين ب و البوتاسيوم بمقدار 121 جرام .
الفوائد الغذائية و الصحية لجبن التوفو :

– بديل اللحوم للنباتين و كما أنها تزيد من فعالية الدورة الدموية في فترة الرجيم .
– تحتوي على الحديد و النحاس و مضادات الاكسدة التي تقي الجسم من الشيخوخة المبكرة خصوصًا في فترة الرجيم التي تتجعد البشرة فيها ويفقد الجلد مرونته.
– تقلل من مستوى الكوليسترول بالدم حيث أن الكوليسترول السبب الأول في أمراض السمنة و زيادة الوزن .
– تحتوى على نسبة منخفضة من الدهون و الصوديوم و السعرات الحرارية .
– تمد الجسم بالطاقة .
– تنشط الدورة الدموية و تقوي القلب و تقي من أمراض القلب و ضغط الدم كما أنها تحمي الأوعية الدموية .
– تقلل من خطر الإصابة بالسرطانات مثل سرطان القولون و البروستاتا .
طريقة عمل سلطة جبن التوفو للحمية :

المكونات :

1 كوب من مكعبات جبن التوفو مع واحدة بصل أخضر و واحدة طماطم متوسطة الحجم مع ربو كوب من أوراق السبانخ مع ملعقة بقدونس مفروم مع ملعقة صغيرة شطة و فلفل حار مطحون مع ملعقة صغيرة سمسم و ملعقة كبيرة من صوص الصويا مع أوراق خس .

طريقة التحضير :

تغسل المكونات و تقطع إلى قطع ومكعبات صغيرة الحجم من ثم تضاف مكعبات التوفو و البقدونس المفروم مع الشطة و صوص الصويا و تقلب المكونات جيدًا ثم تفرد عليها أوراق الخس و تقدم يمكن إضافة قليل من عصير الليمون .
تستطيع تناولها كوجبة عشاء ..
طريقة عمل البيض مع الأرز و التوفو :

المكونات :

نصف كليو من الأرز المطهو مع 100 جرام من جبن التوفو مع ثلاثة فصوص من الثوم مع بيضتان مخفوقتان مع ثوم معمر و كوب من البازلاء مع صلصة الصويا و الفلفل الابيض و زيت السمسم.

طريقة التحضير :

قومي بتقطيع كلًا من جبن التوفو و فصوص الثوم ، قومي بطهي الأرز بالطريقة العادية من ثم اخفقي البيض مع الفلفل الابيض مع ثم قومي بتسيخنهم في المقلاة على نار هادئة بها كمية من الزيت المغلي ، عندما يقرب البيض من النضوج ضعي علية جبن التوفو و الثوم المعمر و فصوص الثوم و حركي الخليط يمكنك إضافة الزيت في حال كان قليل من ثم ضعي الأرز المطبوخ على خليط البيض التوفو و الثوم ثم بتقليب الخليط على نار هادئة ثم قومي بإضافة البازلاء المجمدة إلى الخليط مع التقليب جيدًا حتى تنضج البازلاء ، ضعي الخليط على نار هادئة ثم اضيفي الفلفل و زيت السمسم و و باقي كمية الثوم المعمر يطهى على النار لمدة دقيقة ليصبح الطبق جاهزًا للتقديم.

يعد هذا الطبق من أطباق الحميات الغذائية يحتوي فقط على 130 سعر حراري حيث يمكن تناولة كوجبة كاملة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top