Magazine

فوائد تناول الفراولة خلال فترة الحمل

6
تحرص كل حامل على تناول الأغذية الصحية لتغذية الجنين بالعناصر التي يحتاجها جسمه لينمو بشكل صحي وسليم.
وتعتبر الفراولة من إحدى الأغذية التي ينصح بها الأطباء النساء الحوامل لفوائدها وقيمتها الغذائية العالية، وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة فوائد الفراولة المذهلة لتفيدي جنينك بعناصرها الغذائية الرائعة.

فيتامينات

تحتوي الفراولة على نسبة من فيتامين ج الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي بجسم الجنين في حالة تناول الأم الحامل لها خلال فترة الحمل، كما تحتوي على نسبة رائعة من فيتامين ب الذي ينصح به الأطباء لنمو الحبل الشوكي للجنين والحماية من التشوهات الخلقية التي قد تلحق به فيما بعد.

الكالسيوم

تحتوي الفراولة على الكالسيوم الضروري لنمو عظام قوية للطفل خاصة في مرحلة تكوينه داخل رحم الأم، ونظرًا لاحتواء الفراولة على نسبة مثالية من الكالسيوم ينصح الأطباء بضرورة تناول الأم للفراولة خلال فترة الحمل لتغذية الطفل.

المغنيسيوم

عنصر المغنيسيوم من العناصر التي يساعد احتواء الجسم عليها على الحماية من الإصابة بفقر الدم وتقوية المناعة، وتحتوي الفراولة على نسبة رائعة من عنصر المغنيسيوم والتي بدورها تعمل على تغذية الجنين وحمايته من فقر الدم وتقوية الجهاز المناعي في حالة تناول الأم للفراولة خلال فترة الحمل.

حمض الفوليك

تعتبر الفراولة من الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة ورائعة من حمض الفوليك الذي يساعد على نمو الجنين بشكل صحي وسليم أثناء فترة الحمل، كما يحمي من تشوهات الحمل، لذلك قومي بتناول الفراولة خلال فترة الحمل لتحافظي على صحة الجنين وسلامة نموه.

اليود

تحتوي الفراولة على نسبة كبيرة من اليود الذي يعتبر من المعادن الأساسية لتكوين عظام الجنين، كما يساعد اليود على زيادة قدرات الجنين الذهنية وزيادة ذكاء الطفل، كما يطور من مهارات الطفل السمعية.

علاج للأمساك

تعاني المرأة الحامل خلال فترة الحمل من أعراض الإمساك والتي تقوم الفراولة بعلاجه والتقليل منه، لذلك احرصي على تناول الفراولة خلال فترة حملك لتغذية الجنين بالعناصر الأساسية التي يحتاجها ولحمايتك من المشكلات التي تواجهك.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top