Magazine

فوائد الشوفان الصحية لطفلك

3
يعتبر الشوفان من الأغذية التي بدأ استخدامه في الفترات الأخيرة بكميات كبيرة وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية عالية القيمة واحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، كما يتميز الشوفان بإمكانية تعدد استخداماته في تحضير الطعام، حيث يمكن تناوله كحلوى وأطباق رئيسية.
ويتميز الشوفان بقدرته على محاربة ومكافحة الأمراض المختلفة التي تصيب الجهاز الهضمي والقلب والشرايين ويعمل على ضبط نسبة السكر بالدم ويقلل من الكولسترول في الدم.
وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بفوائد الشوفان للأطفال لتقديمه لطفلك حتى يحصل على الفوائد عالية القيمة التي يحتويها الشوافان.

إنقاص الوزن

يمكنك استخدام الشوفان في علاج مشكلة السمنة في حالة إصابة طفلك بها وذلك عن طريق تحضير أطباق مختلفة محضرة بدقيق الشوفان، حيث يحتوي الشوفان على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ويتميز بتعزيز الشبع والتقليل من الرغبة في تناول الأغذية الدسمة.

الجهاز الهضمي

يساعد الشوفان على حل مشكلات الجهاز الهضمي كعسر الهضم والإمساك، حيث يساعد المعدة على التعزيز من إفرازاتها ويقوي من أداء الجهاز الهضمي.

الكالسيوم

يمكنك الاستعانة بالشوفان لمساعدة طفلك على النمو بشكل صحي وسليم، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها جسم الطفل لينمو بشكل سليم، ومن العناصر الرائعة التي يحتويها الشوفان الكالسيوم الضروري لبناء عظام قوية وأسنان صحية.

التركيز

يساعد الشوفان الأطفال عند تناوله على تقوية الذاكرة والتركيز وزيادة معدل النشاط المعرفي والإدراكي لدى الطفل، لذلك احرصي على أن تتخلل وجبات طفلك الأسبوعية على وجبة محضرة بالشوفان ليحصل على التركيز الازم لمساعدته على مذاكرة دروسه.

الجهاز المناعي

يحتوي الشوفان على نسبة رائعة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من الأمراض المختلفة والوقاية من السموم والبكتريا، وذلك لمساعدته على التعزيز من نشاط الجهاز المناعي.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top