Magazine

فوائد الخل الصحية والجمالية

3
الخل من الأغذية التي يتم تصنيعها من خلال تخمير بعض الخضروات والفاكهة للحصول على حمض الخليك المخفف، ومن الأغذية التي يتم تصنيع الخل منها التمر والعنب والتفاح، ويعتبر الخل من أقدم الأغذية التي استخدمت كعلاج طبيعي للعديد من المشكلات الصحية التي تواجه الجسم.
وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بفوائد الخل لتتمكني من استخدامه للحصول على حياة صحية.

خسارة الوزن

يساعد الخل على تسريع عملية الأيض والتي تساعد على خسارة الوزن، وذلك يرشح الخل ليكون أهم عنصر مضاف لأطباق السلطة لمن يرغبون في خسارة الوزن الزائد سريعًا.

حروق الشمس

نتيجة التعرض لأشعة الشمس في يوم مشمس تصاب البشرة بحروق الشمس المزعجة، يمكن التخلص من تلك الحروق عن طريق الاستعانة بالقليل من الخل وذلك عن طريق وضع القليل من الخل على قطعة من القطن الطبي وتدليك المنطقة المصابة من البشرة بالخل.

قشرة الشعر

يمكنكِ استخدام الخل في الحصول على حلول جمالية سريعة ورخيصة الثمن، كأن تستخدمي خل التفاح في التخلص من مشكلة قشرة الشعر وعلاج تساقطه والقضاء على الفطريات التي تتكون على فروة الرأس.

علاج الأرق

يعمل الخل على علاج مشكلات الأرق وصعوبة النوم التي يعاني منها الكثير من الناس نتيجة الإصابة بالتهابات في الجهاز العصبي.

التهابات المفاصل

أثبتت دراسات علمية أن الخلص يساعد في التخفيف وعلاج التهابات المفاصل الروماتزمية وتسكين آلامها وذلك عن طريق تدليك المفاصل التي تعاني من الالتهابات بالخل بشكل يومي ولمدة شهر.

ضغط الدم

يساعد الخل على ضبط ضغط الدم المرتفع وذلك يرشحه ليكون نكهة مضافة لأطباق السلطات المختلفة لمن يعانون من مشكلة ارتفاع ضغط الدم.

تنشيط الدورة الدموية

يساعد الخل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يساعد على الحصول على النشاط والتركيز المطلوب للقيام بالأنشطة اليومية.

القيء

لعلاج بعض حالات القيء والإسهال ينصح العديد من الأطباء بتناول وجبات تحتوي على نسبة بسيطة من خل التفاح لتطهير المعدة من الميكروب المتسبب في القيء والإسهال.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top