Magazine

فوائد البصل بكل انواعه 33 فائدة رهيبة للبصل اعرفها الان !!!

2

فوائد البصل للجلد والشعر والصحة 

الجميع تقريبا يعرف ان البصل مهم جدا للصحة. البصل يجب تناوله يوميا ولأنه يساعدك على الابتعاد عن كثير من الالتهابات والأمراض. إذا كنت مريضا وكنت تبحث عن دواء يشفي بسرعه فالبصل هو الخيار الأفضل لك.

وفيما يلي بعض الفوائد الصحية المعروفة للبصل.

فوائد البصل:

1- البصل له خصائص المضادات الحيوية،  ومطهر،ومضاد للميكروبات وطارد للريح  ومساعد في الابتعاد عن العدوى.

2- البصل غني بالكبريت، والألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين B، فيتامين C، ويخفض في الدهون والكوليسترول والصوديوم

3- هو علاج فوري للحمى، ونزلات البرد، والسعال، والتهاب الحلق،  والحساسية . فالمزيج من عصير البصل والعسل يمكنه علاج هذه المشاكل بسهولة.

4-   قطعة صغيرة من البصل يمكن أن تعمل ضد الآثار الجانبية للحمى إذا تم الاحتفاظ به على الرأس

5-   قطعة صغيرة من البصل عند استنشاقه يمكنها وقف أو إبطاء نزيف الأنف

6-   بصله يوميا يمكنها علاج الأرق أو اضطرابات النوم. هذا وسوف تعطيك بالتأكيد ليلة نوم جيدة.

7-   البصل يمكنه تحسين الجهاز الهضمي. إذا كان لديك مشكلة في الهضم  فالبصل يمكنه علاج ذلك عن طريق زيادة أفراز عن عصاره الهضم.

8-   يمكن عصير البصل علاج الجلد المحروق أو عضة حشرة أو لدغة النحل. قد يحرق أكثر ولكن يمكنه أن يلتئم بشكل فعال جدا.

9-   البصل يمكن استخدامه لمنع السرطان. أنه يعمل ضد سرطان الدماغ وسرطان العنق وسرطان القولون.

10-  يمكنك حماية نفسك من هشاشة العظام وتصلب الشرايين عن طريق استهلاك البصل يوميا.

11-  البصل  يزيد الأنسولين في الجسم، وأيضا يعالج مرض السكري من خلال التحكم في مستويات السكر في الدم.

12-  الكولسترول السيئ الذي يسبب مشاكل في القلب يمكن حرقه أو إزالته إذا تستهلك البصل يوميا. إنه يحافظ على البقاء في مأمن من الأمراض التاجية، ويحمي أيضا نسبة الكولسترول الجيده

13-  التهاب المفاصل ممكن أن يلتأم من خلال تناول البصل

14-  هناك خدعة صغيرة مع البصل للحصول على بعض الراحة من آلام الجسم. يجب أن تقلى البصل في زيت الخروع أو السمسم، ويمكن استخدامها لعلاج أي أوجاع.

15-   واحدة من الحيل المعروفة لإزالة البقع الداكنة أو الأصباغ على وجهك هوخلط  البصل وعصير الكركم على  هذه المنطقه

16-    يستخدم عصير البصل أيضا لعلاج مشاكل الأذن والعين. ويستخدم هذا العصير للرضع مثل قطرات العين لرؤية واضحة.

  1. وهو يستخدم أيضا لاوجاع الاسنان والاسنان المتفتته.
  1. البصل له خصائص تجدد أنسجة الجسم.
  1. بالنسبة لأنواع قليلة من الشامات عصير البصل يعمل بكفاءة قبل إزالتها.
  1. بالنسبة لذاكرة جيدة وجهاز عصبي قوي فتناول بصلة واحدة يوميا هو أفضل حل.
  1. البصل يعالج اضطرابات الدورة الشهرية. يجب تناول البصل الخام قبل بضعة أيام من بداية دورتك.
  1. استخدام عصير البصل على الشعر أو فروة الرأس للتخلص من القمل وسقوط الشعر. هذه هي واحدة من أبرز فوائد البصل للشعر.
  1. البصل يحتوي على الماء والبروتين والدهون والنشويات والألياف والمعادن والكالسيوم، وفيتامينCوالحديد وفيتامين ب المركب

24 – يجب أن تستخدم ما بين 100-150 جرام من البصل يوميا بأي شكل من الأشكال بعيدا عن ان كنت تحبه او لا

25 – فوائد البصل للجلد

يمكن لهذا الخضار المتواضع أن يوفر لك بشرة صحية ومتورده ، وذلك بفضل وجود كميات غنية من الفيتامينات المضادة للأكسدة A، C و E. كل من الاستهلاك والتطبيق الموضعي من البصل يمكن أن يوفر العديد من الفوائد لبشرتك.

26 – فوائده لمكافحة الشيخوخه

البصل يمتلك فوائد لمكافحة الشيخوخة هائلة. الفيتامينات المضادة للأكسدة A، C و E مكافحة للأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة وكذلك منع ضرر الذرات الحره المسؤولة عن التسبب في الشيخوخة المبكرة للجلد لدينا. البصل هو واحد من أغنى مصادر كيرسيتين، والمضادة للأكسدة قوي الذي يمكن أن يبقي بشرتك خالية من التجاعيد. الفيتامينات والكبريت، من ناحية أخرى، تحمي البشرة، والحفاظ عليها ناعمة ونضرة. ويمكن أن يعزز الصفات المضادة للشيخوخة من البصل لوجود المواد الكيميائية النباتية الغنية بالكبريت. تدليك بشرتك مع عصير البصل الطازج يساعد على زيادة الدورة الدموية ويحسن المظهر العام للجلد من خلال إضفاء مظهر أكثر شبابا واشعاعا.

27- علاج حب الشباب:

يمكن للصفات المضادة للميكروبات، والمضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات في البصل تسهل العمل على الجلد الخاص بك. وهو مطهر قوي و يحمي بشرتك من البكتيريا التي تسبب حب الشباب والالتهابات الجلدية الأخرى. البصل يمكن أن يستخدم في علاج حب الشباب والبثور. لهذا الغرض، يمكنك خلط 1 ملعقة كبيرة من عصير البصل مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتضعه على وجهك. اتركه لمدة 20 دقيقه ثم يغسل. وبصرف النظر عن التطبيق الموضعي، الاستهلاك المنتظم للبصل ويمكن أيضا تعطيك نتائج خارقة في حالة حب الشباب.

28 – فوائد البصل للبشرة:

البصل يساعد في تنقية الدم وتزود جسمك بألاكسدة التي تساعد فيتامين C في الوظائف الهامة. استهلاك البصل يمكن أن تبقي بشرتك صحية ومتورده. يمكنك تحضير قناع الوجه الخاص بك عن طريق الجمع بين 1 ½ ملعقة طعام عصير البصل المستخرج الطازج مع 2 ملعقة طعام طحين ، ½ ملعقة صغيرة من الحليب وقليل من جوزة الطيب. تخلط كل هذه المكونات لتشكيل عجينة سميكة، وإضافة المزيد من الحليب إذا لزم الأمر للوصول إلى القوام المطلوب. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي للتغلب على رائحة البصل. تضعه في جميع أنحاء وجهك بعد التطهير وتترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو حتى يجف.او تضعه على كره من القطن في الحليب تدليك في حركات دائرية لطيفة. وهذا يقشر خلايا الجلد الميتة، وكذلك التخفيف من تهيج الجلد.

29- يعالج البقع الداكنة والتصبغات:

عصير البصل ممتاز للتخلص من البقع الداكنة والتصبغات. تشكيلة غنية من المغذيات النباتية والمواد المضادة للاكسدة في البصل يغذي بشرتك أثناء إزالة الشوائب الجلدية. يمكنك إعداد سنفره للوجه عن طريق خلط كميات متساوية من عصير البصل واللبن الطازج. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من أي زيت أساسي للحصول على رائحة عطرة. تدليك وجهك بهذا الخليط، وذلك باستخدام حركات دائرية لطيفة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. وينبغي أن يتم هذا يوميا حصول على أفضل النتائج.

30 – علاج اللدغ وعضات الحشرات:

البصل يمكن استخدامه لتهدئة اللسعات والعضات . كل ما عليك القيام به هو وضع شريحة البصل على اللدغة أو العضة. الخصائص المضادة للالتهابات من البصل تساعد في الحد من الحرق و الحكة والتورم الناجم عن لدغ الحشرات والشوائب.

31 – فوائد البصل للشعر

فوائد البصل لا تنتهي هنا. هذه الطبقات النباتية تعتبر كبيرة بالنسبة لشعرك كذلك. وكثيرا ما يستخدم عصير البصل كعلاج لمشاكل الشعر المختلفة. بعض الطرق التي يمكن أن تستفيد البصل شعرك على النحو التالي.

32- علاج ترقق الشعر

البصل مفيد جدا في علاج الشعر الخفيف. كل ما عليك القيام به هو عصير البصل وإضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل إليه. يمكنك إضافة أي زيت أساسي من اختيارك لقمع رائحة. توزيع هذا الخليط في جميع أنحاء شعرك أو على الأجزاء التي تظهر رقيقة. ترك الأمر بين عشية وضحاها لا تغطي رأسك. وتغسله بالشامبو في صباح اليوم التالي. وينبغي أن يتم هذا مرة واحدة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع لأفضل النتائج.

علاج تساقط الشعر وقشرة الرأس:

يمكنك تحضير قناع الشعر ويستعمل البصل لمكافحة تساقط الشعر والقشرة وحكة فروة الرأس. عصير البصل مفيد بشكل خاص لزيادة طول شعرك. كل ما تحتاجه هو طحن أو هرس البصل للحصول على عصير. خلط هذا العصير مع كميات متساوية من زيت الزيتون أو جوز الهند وتوزيعه على فروة الرأس والشعر. تغطية الرأس بغطاء الاستحمام واتركه لمدة 2 ساعة. شطفه مع الشامبو للتخلص من حساسية الشعر. وهذا الخليط يحسن قدرة شعرك لإعادة النمو إلى جانب إضفاء لامعة، ونظرة لامعة لشعرك. ينبغي أن تطبق مرتين في الشهر لأفضل النتائج.

33- يحافظ على لون الشعر:

يمكنك توزيع عصير البصل على شعرك لإضفاء لطيف نحاسي الظل وكذلك لجعل شعرك لامعة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الحفاظ على اللون الطبيعي لشعرك، يمكنك مزيج البصل مع كميات كافية من زيت الخردل وتوزيعه على شعرك. وزيت الخردل يقمع تأثير اللون البرق من البصل.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top