Magazine

«فايسبوك» تطلق منصة «ماركت بلايس» لبيع وشراء السلع بين مشتركيها

1

أعلنت شركة «فايسبوك» إطلاق منصة «ماركت بلايس» لبيع وشراء السلع والمنتجات بين مشتركيها لمنافسة مجموعة التجارة الإلكترونية «آي باي» وموقع البيع بين الأفراد «كريغ ليست».

وأوضحت الشركة أن تلك المنصة ستتيح للراغبين تسويق منتجاتهم من طريق تصويرها وتحميلها عليها، وستكون الخدمة متوافرة في مرحلة أولى للمستخدمين في سن الـ 18 عاماً وما فوق في الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا ونيوزيلندا.

وستتوافر الخدمة عبر تطبيق «فايسبوك» النقال للمستخدمين الذين يملكون هواتف «آي فون» أو تلك المجهزة بنظام «اندرويد» من «غوغل» على حد سواء.

وقد تُحدث هذه الخدمة تحولاً في قطاع التجارة الإلكترونية والإعلانات الصغيرة، وستكون متوافرة عبر الحواسيب الثابتة وفي دول أُخرى في الأيام المقبلة.

وأشارت «فايسبوك» إلى أن 450 مليون مشترك تقريباً يستخدمون شبكتها لبيع أو شراء سلع مثل السيارات والأثاث وملابس الأطفال.

وكانت «فايسبوك» أعلنت أمس إطلاق نسخة تحمل اسم «ماسنجر لايت» الموجهة إلى الهواتف ذات الإمكانات المحدودة والدول التي تعاني من سوء خدمات الإنترنت تعمل على نظام «أندرويد».

ويستطيع المستخدم التواصل وإرسال المرفقات، مثل الصور وروابط التطبيق الأصلي، ما سيمكن المستخدمين في هذه البلدان على التواصل في شكل أفضل لينضموا إلى أكثر من بليون مستخدم للتطبيق حول العالم.

ويصل حجم التطبيق الجديد إلى 10 ميغابايت فقط، وبدأت الشركة نشره في دول مثل كينيا وفنزويلا وماليزيا وتونس وسريلانكا.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top