Magazine

طريقة سريعة لإزالة حب الشباب

8

محتويات

١ حب الشباب

٢ طرق سريعة لإزالة حب الشباب

٢.١ خلطة الخميرة واللبن والعسل

٢.٢ خلطة قشر البرتقال

٢.٣ خلطة الليمون وماء الورد

٢.٤ خلطة الليمون والقرفة

٣ نصائح لإزالة حب الشباب

حب الشباب
إنّ حبّ الشباب مشكلة من مشاكل البشرة التي تسبّب الإزعاج والإحراج للعديد من الأشخاص، وتعتبر من الأمور التي يسعى الجميع لإيجاد الحلول الفعالة له، ومن الممكن التخلّص من ظهور حب الشباب وآثاره عن طريق تطبيق خلطات ووصفات ونصائح لإزالة هذه الحبوب من الوجه وبصورة طبيعية 100%، وذلك بتجنّب استخدام المستحضرات الطبية التي تبدو باهظة الثمن، وتحتوي في أغلبيتها على مواد كيميائية قد تسبّب العديد من المشاكل للبشرة كالاحمرار والجفاف، ومن الممكن أن تلحق الضرر بها، حتّى وإن كانت نتيجتها فعالة وأسرع نوعاَ ما، لذا ينصح باتّباع وتطبيق خلطات ووصفات المضمونة والمجربة، والتي يمكن تطبيقها بالطريقة الصحيحة مع المواظبة عليها، حيث يمكن الحصول على أفضل النتائج المرغوبة من دون هدر الكثير من المال.

طرق سريعة لإزالة حب الشباب

خلطة الخميرة واللبن والعسل

تحضر هذه الخلطة عن طريق أخذ معلقة صغيرة من كل هذه المكونات، وبالإضافة إلى القليل من الحليب البودرة، ومزجها معاً بشكل جيد، قبل تطبيقها ووضعها على الوجه ينصح بعمل حمام بخار للوجه وذلك لفتح المسامات المغلقة في الوجه وإزالة الشوائب والأوساخ منها، تدهن الخلطة على الوجه بشكل جيد، وتترك لبضع دقائق، ومن ثم غسل الوجه جيداً، ثمّ دهن الوجه بالقليل من ماء الورد لترطيب البشرة.

خلطة قشر البرتقال

عن طريق تجفيف القليل من قشر البرتقال، ومن ثم طحنه جيداً، بعد ذلك يمزج بالقليل من الماء ويتشكل مزيج متجانس، من ثمّ تطبيق الخلطة على الوجه كقناع، حيث تعتبر من أفضل خلطات للتخلص من حب الشباب وإزالته.

خلطة الليمون وماء الورد

عن طريق خلط القليل من عصير الليمون مع معلقة من ماء الورد ومزجهم جيداً، ثمّ دهن البشرة المصابة بالحبوب منه، وتركه لمدّة نصف ساعة على الوجه، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ.

خلطة الليمون والقرفة

تعتبر هذه الخلطة من الخلطات المفيدة والفعالة للتخلص من حب الشباب وآثاره، تحضر الخلطة عن طريق خلط القليل من عصير الليمون بمعلقة من القرفة المطحون، حتى يتكوّن خليط متجانس، ثمّ تطبيق هذه الخلطة على البشرة المصابة ووضعها كقناع، تترك على البشرة لمدّة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

نصائح لإزالة حب الشباب

شرب كميات كبيرة من الماء بشكل يومي وعلى صورة منتظمة. اتباع نظام غذائي صحي، وذلك للتقليل من كمية الدهون المشبعة التي يتم تناولها. الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة. التقليل من تناول المنبهات كالشاي والقهوة، بالإضافة لتناول المكسرات.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top