Magazine

طرق وحِيل لحرق السعرات الحرارية دون مجهود

2

السعرات الحرارية هي وحدة قياس تقيس الطاقة والحرارة، رغم أن التمارين الرياضية هي الوسيلة الأفضل لحرق السعرات الحرارية إلا أننا نحرق السعرات أيضاً في كل ما نفعل، كل عمل صغير نقوم به يحتسب ويحرق سعرات حرارية.

ومن الطرق و الحيل الذكية التي يمكنك القيام بها لحرق السعرات الحرارية دون مجهود:

– لا تجلس لمدة طويلة في المكتب دون أن تتحرك، غادر كرسيك وإمشي لمدة خمس دقائق كل ساعة أو ساعتين يساعد في تنشيط الدورة الدموية وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

– إضحك كثيراً؛ حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الضحك لمدة 15 دقيقة في اليوم يحرق 40 سعر حراري في اليوم.

– إلهي نفسك بالعلكة؛ كون مضغ العلكة يحرق 11 سعرة حرارية في الساعة مع مراعاة أن تكون العلكة خالية من السكر، و مضغ العلكة أيضاً يمنعك من تناول الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية كالشوكلاته والشيبس.

– القيام بالأعمال المنزلية العادية كإزالة الغبار وغسل الملابس وغسل السيارة وغيره.

– التسوق والتبضع في المتاجر والمولات وحمل الأغراض بنفسك إلى السيارة.

– ممارسة التمارين الرياضية البسيطة في المنزل كالمشي داخل المنزل والرقص.

– الإكثار من شرب الماء يرفع من مستوى حرق السعرات الحرارية ويساهم في إنقاص الوزن.

– الإكثار من شرب البابونج واليانسون والشاي الأخضر.

– الإكثار من تناولالألياف الغذائية يساعد على حرق الدهون.

– ضرورة الإهتمام بتناول الأغذية الصحية؛ للإهتمام بصحتكم ولزيادة حرق الدهون وتخفيف الوزن ومن أهمها: خبز القمح، البندورة، الكرنب، البنجر، المشروم، البصل، التفاح، الخس، دقيق الشوفان، الفجل، الإجاص، البرتقال، الخوخ، البرقوق، اللفت، القرنبيط، الفلفل الأخضر، الخيار، الباذنجان، البقوليات، السبانخ، القرع، الخرشوف، صدر الدجاج منزوع الجلد، الديك الرومي، الحليب والأجبان خالية الدسم، بياض البيض، زبدة الفول السوداني، اللوز، الجوز، بذر الكتان.

من هنا نرى كيف يمكنك حرق السعرات الحرارية وكيف يمكنك التركيز على تناول الطعام الصحي دون أن تعتبر أن السعرات الحرارية هي عدوك اللدود.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top