Magazine

طرق طبيعية لتصغيير حجم المعدة بدون جراحة

7
انتشرت في الفترات الأخيرة عدة طرق للتخلص من الوزن الزئاد جراحيًا، وكانت عمليات تصغيير حيز المعدة من العمليات الأكثر انتشارًا للاعتقاد بأنها أكثر أمانًا وأسرع فاعلية.
وتقدم مجلة حياتكِ بين يديكِ مجموعة من النصائح التي يمكن عن طريق اتباعها الحصول على معدة صغيرة بدون إجراء عمليات جراحية خطيرة ومكلفة.

ممارسة التمارين الرياضية

أثبتت دراسات علمية أجرتها جامعة لوبك الألمانية أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية بالجسم في وقت قصير كما تعمل على زيادة الرغبة في تناول الوجبات الصحية والتوقف عن تناول الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية، كما أثبتت أن التمارين الرياضية تساعد على شد عضلات البطن مما يؤثر على حجم حيز المعدة، ومن التمارين التي تساعد على ذلك تمارين الجري وركوب الدراجة وتمارين البطن، لذلك احرصي على ممارسة التمارين الرياضية للحصول على معدة أصغر ووزن مثالي في وقت أسرع.

كمية الطعام

ضبط كمية الطعام التي يمكن تناولها خلال وجبة يساعد في تصغيير حجم حيز المعدة، فالتقليل من كمية الطعام التي تقومين بتناولها يساعد على تصغيير عضلة المعدة مما يؤدي إلى الحصول على معدة أصغر في وقت قصير قد يصل إلى أسبوع فقط، لكن كوني حريصة على تناول الكمية التي يحتاجها جسمك من الطعام لا أقل من ذلك لتغذية الجسم وتشجيعه على حرق الدهون.

نوعية الوجبات

تحدد نوعية الوجبات حجم المعدة، فبعض الأطعمة يزداد حجمها عند نزولها إلى المعدة واختلاطها بالعصارات الهاضمة، وإحدى تلك الأطعمة المخبوزات المحضرة من الدقيق الأبيض والأغذية الغنية بكمية كبيرة من الدهون والأملاح، لذلك احرصي على تناول الوجبات الصحية والخالية من الدهون والأملاح للحصول على معدة أصغر.

وجبة الفطور

تناول وجبة فطور صحية يساعد على تصغير حيز المعدة، حيث يشجع ذلك الأمر على تناول كمية أقل من الطعام على وجبة الغداء نتيجة امتلاء المعدة وشعوربها بالشبع منذ وجبة الفطور.

النوم

تنظيم عملية النوم تساعد في الحصول على حيز معدة أصغر، حيث يساعد السعر على إفراز المعدة لهرمون الجريلين “هرمون الجوع” مما يعمل على زيادة الرغبة في تناول الوجبات الغذائية في المساء، لذلك حافظي على النوم مساءًا والاستيقاظ صباحًا للحصول على معدة أصغر.

التركيز

الانشغال عن الطعام بمشاهدة التلفاز أو القراءة من الأمور التي تساعد على زيادة وزن الجسم، وذلك لتناول كمية أكبر من التي تحتاجها المعدة مما يساعد على زيادة حجم المعدة، لذلك احرصي على التركيز على ما تتناوليه ولا تنشغلي بأي أمر آخر لتلاحظي مدى شبعك.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top