Magazine

طرق سهلة للقضاء على رائحة الفم

4
يشكو الكثير من الناس من ظهور رائحة كريهة من الفم على الرغم من غسل الأسنان بشكل منتظم وهذا ما يسبب لهم إزعاجًا يدعوهم للبحث وشراء منتجات باهظة الثمن للقضاء على تلك الرائحة.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة بعيدًا عن دفع المال الكثير للحصول على منتجات قصيرة التأثير وغير دائمة.

التغذية

للتغذية دور كبير في التحكم في رائحة الفم، حيث يعمل تناول بعض الأغذية على ظهور رائحة كريهة من الفم تصدر من المعدة، ويعتبر تناول الخضروات والفواكه الهشة كالخيار والتفاح إحدى الطرق التي تساعد في تنظيف الفم والأسنان من بقايا الطعام العالقة ويحافظ على سيولة اللعاب الذي يحمي من الجفاف المسبب لظهور رائحة سيئة من الفم.

العناية بالأسنان

تصدر في أغلب الأوقات روائح كريهة من الفم نتيجة عدم العناية به وإصابته بالتسوس، لذلك احرصي على علاج أسنانك في حالة الإصابة بالتسوس لتجنب ظهور الروائح الكريهة من الفم، كما عليك القيام بغسلها بشكل يومي للحفاظ عليها من التسوس والعناية بها.

الكافيين

تعتبر المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين كالشاي والقهوة والمشروبات الغازية إحدى أهم أسباب صدور رائحة كريهة من الفم، لذلك تجنبي تناول تلك المشروبات لحماية نفسك من ظهور رائحة الفم الكريهة أو قومي باستبدالها بالعصائر الطبيعية لتغذية جسمك بالعناصر التي يحتاجها.

الترطيب

نتيجة إصابة الفم بالجفاف تظهر رائحة الفم الكريهة، وفي هذه الحالة ينصح بترطيب الفم عن طريق مضمضة الفم بالمياه بين وقت وآخر للتخلص من الرائحة الكريهة الناتجة من الفم.

خلطات طبيعية

يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للبكتريا المسببه لرائحة الفم الكريهة وهذا ما يؤهله ليكون إحدى العناصر التي ينصح بها للتخلص من رائحة الفم الكريهة عن طريق تناول كوب من الشاي الأخضر في الصباح للتخلص من البكتريا المسببة للروائح الكريهة، كما يمكنك إضافة أعواد القرفة أو القرنفل للحصول على مذاق مميز وفم منتعش، كما يعتبر النعناع والبقدونس من مزيلات رائحة الفم الكريهة ولهذا ينصح بتناول القليل من أوراق تلك الأعشاب الرائئعة للتخلص من رائحة الفم بعد الانتهاء من تناول الطعام.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top