Magazine

طرق سحرية للحفاظ على شباب بشرتك

1

في بعض الأحيان اكتساب عادة جديدة قد يكون في صالحك ؛ خاصة حينما يتعلق الأمر ببشرتك و نضارتها . و هذا الروتين ضروري لبشرة جميلة و مشرقة ، فقط بإتباع 11 عادة أنتي الأجمل  اكتشفيهم من خلال السطور التالية

اذهبي لطبيب جلدية : إذا كنتي لم تخضعي للفحص بعد ، سارعي بالذهاب إلى طبيب جلدية ، فوجود متخصص محترف يفيد بشرتك جداً ، حيث يقوم بتصميم خطة علاج تناسب طبيعة بشرتك ، و المتابعة الدورية تساعد على تعديل هذه الخطة لتطابق تغيرات بشرتك .

استخدمي المنتجات التي تناسب طبيعة بشرتك : البشرة المختلطة ، الحساسة ، الجافة ، الدهنية . التعرف على نوع بشرتك يمثل نصف المسافة لبشرة أروع . لكل طبيعة بشرة أنواع مختلفة من المنظفات ، و المرطبات ، و مستحضرات علاج البشرة . وفري على نفسك سنوات من التجربة و الفشل في اختيار المستحضرات المناسبة لكي ، اسألي طبيبك الخاص ما نوع بشرتك و أي المستحضرات أفضل لكي .

استخدمي واقي من الشمس : لا شيء يؤثر على نضارة البشرة و يسبب شيخوختها أكثر من التعرض لأشعة الشمس المباشرة ، لبشرة ناضرة و جميلة مهما تقدمتي بالعمر ، استخدمي واقي من الشمس بمعامل حماية مناسب كل يوم ، فكريم الأساس لا يقي من أضرار أشعة الشمس ، لذا استخدمي الأثنين معاً.

استخدمي السيروم : يحتوي السيروم على جرعات مركزة من مواد نشطة يمتصها الجلد بسرعة البرق ، ابحثي عن المنتجات التي ترضي احتياجات بشرتك ، سواء الترطيب أو تفتيح البقع الداكنة .

كافحي التجاعيد : هل أصبتي بـالتجاعيد لمجرد قلقك من حصولك على التجاعيد ؟ حينما تشعرين بأن بشرتك لم تعد رائعة كما كانت ، فهذا هو الوقت الأنسب لاستخدام مستحضرات الحماية من علامات تقدم عمر البشرة ، بعض خبراء البشرة ينصحون باستخدامها بداية من العشرينيات .

انتقي المستحضرات الخاصة بكي : احرصي على استخدام المستحضرات الموثوق بها ، فهناك بعض المنتجات التي يروج لها بالكفاءة و التأثير السحري بوسائل الإعلام ، و لدعم فكرة الكفاءة تكون باهظة الثمن ، و لكن على عكس المتوقع لا تحقق التأثير المرجو ، لذا احرصي على انتقاء المستحضرات الفعالة الموثوق بها و بمدى كفاءتها .

استخدمي فيتامين ج و الرتينول : فيتامين ج يمد البشرة بمضادات الأكسدة و يساهم في إنتاج الكولاجين ، أما الرتينول فيساعد على التخلص من تجاعيد البشرة و يجعلها ناعمة ، استخدام كلا المادتين بشكل روتيني بالشباب يمنحك بشرة ناضرة و متألقة دائماً .

اهتمي بطعامك : لسوء الحظ ، فان كل السموم التي تصل إلى معدتك تؤثر سلباً على بشرتك “كالتدخين ، الكافيين ، الكحول” . لذا حاولي قدر الإمكان تجنب هذه السموم . النوم بغرفة بها مرطب للجو : استخدام مرطب الجو طوال الليل يساهم في علاج جفاف البشرة ، و يقلل من خطر السموم البيئية على البشرة .

تدليك الوجه بانتظام : على الرغم أن تدليك البشرة لا يعالج مشكلاتها ، إلا أن خبراء العناية بالبشرة يوصون به ، حيث يمد البشرة بالأكسجين و يعمل على ترطيب البشرة ، لذا احصلي على تدليك لوجهك مرة أو مرتين بالشهر لبشرة أكثر نضارة.

كوني رقيقة مع بشرتك: تقشير البشرة بعنف لا يعالج مشكلاتها ، بل يفاقمها ، فالبشرة تستجيب بشكل أكبر للمنتجات التي توضع بلطف ، مع تدليك رقيق بحركة دائرية

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top