Magazine

طرق رائعة لاستخدام الليمون في إنقاص الوزن سريعاً

2

الليمون هو واحد من الأطعمة التي طالما اُستخدمت في الطب البديل نظراً لما يحتويه من عناصر فعّالة تعمل على علاج العديد من الحالات المرضية المختلفة، وحين يأتي الأمر لإنقاص الوزن فإن الليمون هو واحد من أفضل المكونات التي لها القدرة على حرق الدهون وتنقية الكبد من السموم وهو ما يساعد على تحسين الأيض، وعملية التمثيل الغذائي بالجسم وخسارة الوزن الزائد.

كما يعمل فيتامين C الموجود بالليمون على تعزيز الجهاز المناعي، تحفيز إنتاج الكولاجين وهو يمنح بشرتك النضارة حتى مع اتباع الحميات الغذائية.

تعرفي على أفضل الطرق لاستخدام الليمون في إنقاص الوزن سريعاً…

حمية ديتوكس الليمون:

حمية ديتوكس الليمون لليوم الواحد من أقوى الحميات لإنقاص الوزن بصورة سريعة حيث تعمل على تنقية الكبد من السموم، كما أن نسبة فيتامين C المرتفعة تعمل على تكسير الدهون الغير مشبعة والتخلص من الكلوسترول.

أضيفي عصير ليمونة ونصف وملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر إلى لتر من الماء وتناولي كوب من هذا الخليط مرة يومياً على مدار اليوم. ويُنصح بالإكثار من تناول الفاكهة الطازجة، السلطة والماء. ويمكنكِ الإحتفاظ ببقية مشروب الديتوكس بالثلاجة مع تناول كوب يومياً دون اتباع نظام غذائي معين.

الليمون على معدة فارغة:

الصباح من أفضل الأوقات لتناول الليمون على معدة فارغة فهذه الطريقة تساعد على إنقاص الوزن بفاعلية وتنقية الجسم من السموم وحرق الدهون.

كما أن العسل والليمون يُعد مزيج مثالي لمنحك الطاقة التي تحتاجينها على مدار اليوم مع تنشيط عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية.

أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وعصير نصف ليمونة إلى كوب من الماء الدافيء مع التقليب، وتناولي الخليط كل صباح على معدة خاوية.

الشاي الأخضر والليمون المشروب المثالي لإنقاص الوزن:

الشاي الأخضر من المكونات الطبيعية التي تحمل كنز من الفوائد الصحية على رأسها قدرتها على التخلص من الدهون الزائدة، ومشروب الشاي الأخضر بالليمون من المشروبات التي تساعد على التحكم في مستوى السكر بالدم، خفض مستوى الكوليسترول، وحرق الدهون الزائدة.

تُضاف 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، و 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل إلى كوب من مغلي الشاي الأخضر وتناوليه مرتين يومياً لإنقاص الوزن سريعاً.

حساء الليمون للتخلص من الوزن الزائد في أسبوع:

لعمل وصفة رائعة ستخلصكِ من الكيلوجرامات الزائدة وتساعدك على خفض مستوى الكوليسترول مع زيادة معدل حرق السعرات الحرارية إليكِ طريقة عمل حساء الليمون لفقدان الوزن الزائد في أسبوع.

في إناء عميق تُسخن نصف ملعقة صغيرة من الزيت ويُضاف إليها 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأخضر الحار المقطع قطع صغيرة وحبة بصل متوسطة مفرومة، وتُقلب المكونات حتى تكتسب اللون الذهبي ثم تُضاف 3 أكواب من المرق منزوع الدسم ويُترك الخليط ليغلي على نار هادئة حتى تتبخر نصف الكمية ثم تُضاف 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وملح حسب الرغبة. يُرفع الحساء من على النار ويُقدم على وجبة الإفطار لمدة أسبوع لتخسري ما يقرب من ثلاثة كيلو جرامات من وزنك.

لا تتردي في إدراج الليمون في نظامك الغذائي بالطريقة المناسبة لكِ لتتخلصي من الوزن الزائد بأمان…

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top