Magazine

طرق الوقاية من جفاف العين

جفاف العين

هل تعانين من مشكلة جفاف العين وتبحثين عن حلّ فعّال لعلاجها والوقاية منها؟ تتعدّد أسباب هذه المشكلة ومن أبرزها: الحساسية، التلوث، الطقس والعمر. فكلّما تقدّمنا في العمر، كلّما أصبحنا أكثر عرضة لجفاف العين المزمن، خصوصاً خلال مرحلة إنقطاع الطمث. إتبعي هذه الخطوات السهلة للحفاظ على رطوبة عينيك والوقاية من الجفاف:

– خفّفي من الجلوس أمام شاشة الحاسوب: هل كنت تعلمين أن النظر إلى شاشة الحاسوب لفترات طويلة يؤدي إلى عواقب خطيرة ويؤثر سلباً على عينينك؟ لذلك يوصي الأطباء بالإستراحة لمدّة دقيقة واحدة على الأقلّ كل ساعة وعدم النظر إلى الشاشة.

– إستخدمي قطرات العين: ينصح الأطباء بإستخدام قطرات العين كلّ ساعتين لتجنّب الجفاف.

طرق الوقاية من جفاف العين

– تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية وتحديداً الأوميغا 3: تساهم الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 في محاربة جفاف العين. لذلك ينصح الأطباء بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل السلمون، زيت السمك وغيرها…

– خفّفي من إرتداء العدسات اللاصقة: تؤدّي العدسات اللاصقة إلى جفاف العين، لذلك ينصح عدم إرتدائها لفترات طويلة خلال اليوم.

– إستشيري طبيبك: من المهمّ جدّاً أن تستشيري طبيبك إن كنت تعانين من مشكلة جفاف العين لأنّه سيساعدك على تشخيص حالتك والأسباب. كما أنّه سيصف لك القطرة أو الأدوية المناسبة!

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top