Magazine

شوربة العدس الأكثر شعبية في فصل الشتاء..اعرف لماذا

13

العدس يعتبر من المشروبات المُفضلة في فصل الشتاء، وذلك لقلة السعرات الحرارية التي يحتويها، بل وفوائده الغذائية مثل صحة القلب، وإنقاص الوزن، وتحسين الجهاز الهضمي، ويرجع السبب إلى احتواءه على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين “أ”، والمغنيسيوم، والبروتين، والكالسيوم. تعرف على فوائد العدس حسب ما ذكره موقع “mindbodygreen”.

يقلل نسبة الكوليسترول
يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم نظرا لاحتوائه على مستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان. كما أن خفض مستويات الكولسترول يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية عن طريق الحفاظ على الشرايين.

صحة القلب
نظراً لغنى العدس بالألياف، فأنه يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب. كما أن العدس مصدر جيد للفوليك والمغنيسيوم الهام لصحة القلب. فالفوليك يقلل من نسبة الهوموسيتين، وهو عامل يؤدى إلى الإصابة بأمراض القلب، أما المغنيسيوم يساعد على تحسين تدفق الدم إلى الجسم، والأوكسيجين والمواد الغذائية الأخرى لمختلف أنحاء الجسم.

الجهاز الهضمي
الألياف التي توجد في العدس تساعد على منع الإصابة بالإمساك، والمشاكل الهضمية مثل القولون العصبي. كما يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم.

مصدر جيد للبروتين
يعتبر العدس ثالث أكثر الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البروتين، حيث 26 % من السعرات الحرارية المكتسبة من العدس تعتبر من البروتين.

إنقاص الوزن
على الرغم من أن العدس يشمل جميع هذه العناصر الغذائية المفيدة مثل الألياف والبروتين والمعادن والفيتامينات، فانه لا يزال ذو سعرات حرارية منخفضة. فكوب واحد من العدس المطبوخ يحتوي على حوالي 230 سعرة حرارية فقط.

يزيد من الطاقة
هو أيضا مصدر جيد للحديد الذي يقوم بتوصيل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، مما يزيد من الطاقة وتحسين التمثيل الغذائي.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top