Vidéo

شاهد بالفيديو: الطائرة تتحطم وتقتل 7

تحطم

سبعة قتلى قضوا بتحطم طائرة عسكرية من طراز “هوكر هنتر” في مقاطعة “وست ساسكس” بجنوب إنجلترا ظهر أمس السبت، أثناء عرض جرى في مدينة برايتون الساحلية، وكان ضمن فعاليات معرض “شورهام إير شو” للطيران، حيث هوت بعد أن ارتفع بها الطيار واصطدمت بعدد من السيارات، مسببة انفجاراً قوياً، قبل أن ينتهى بها الحال وسط الأشجار.

متحدث باسم شرطة المقاطعة روى في ما بثته الوكالات أن مصير الطائرة التي لم يذكر أسماء قتلاها “انتهى في الأدغال، وكانت هناك إصابات عدة، ولكن ليس لدينا أي معلومات إضافية حول الحادث في الوقت الراهن”، في حين وصل إلى المكان عدد من سيارات الإسعاف وخدمات الطوارئ، بينما أغلقت الشرطة الطريق من الجانبين، داعية السائقين لتجنب الوصول المنطقة.

أما المتحدث باسم وحدة التحقيق في الحوادث الجوية، فقال إنه تم إرسال فريق للتحقيق بالحادث، وهو الثاني الذي يشهده العرض الجوي منذ 2007 وكان الأول لطائرة طرازها مختلف عن “هوكر هنتر” التي تعود إلى زمن الخمسينات، وأن الطيار الذي نرى في الفيديو الذي تعرضه “العربية.نت” كيف صعد بها ثم هوى إلى مكان يبدو أنه اختاره بعيداً عن المشاهدين، تم سحبه من الحطام المشتعل.

وقالت أجهزة إسعاف الساحل الجنوبي الشرقي لإنجلترا على “تويتر” إن الحادث تسبب بجروح طالت 15 أحدهم بحالة خطرة. وأفاد شهود أن الطيار لم يتمكن من إعادة “الهوكر هنتر” إلى مسارها المستقيم بعد القيام بتحليق دائري فسقطت على طريق قرب موقع العرض الجوي، مسببة سحباً من الدخان.

والقتلى هم اثنان من مستخدمي الدراجات، كانا يمران في المكان، إلى جانب 5 آخرين كانوا في سياراتهم. أما قائد الطائرة، واسمه أندي هيل، وهو الذي تنشر “العربية.نت” صورته نقلاً عن صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية بعددها اليوم الأحد، فقد قفز من الطائرة قبل ارتطامها، لكنه أصيب بحروق وجروح نقلوه على إثرها حيا إلى مستشفى قريب، وبحالة حرجة جداً، وكله على مرأى من زوجته، وهي طيارة أيضاً، وكانت بين الحضور.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top