Magazine

ستة فوائد لشرب الماء الدافئ مع الليمون الحامض كل صباح ستذهلك

2

يتوفر الليمون الحامض على مجموعة من الخصائص الصحية و التي تعرف عليها القدماء منذ قرون. لكن أهم هذه الفوائد هي كونه مضادا للبكتيريا و الفيروسات، و كذلك فعاليته في تنشيط الجهاز المناعي. يستعمل الليمون الحامض في الحميات الغذائية أيضاً لأن عصيره مساعد قوي على الهضم و مطهر رائع للكبد.

يحتوي الليمون الحامض على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، أهمها حمض السيتريك،الكالسيوم، المغنيزيوم، الفيتامين سي، و البكتين، و التي تعزز دفاعات الجسم و تحارب الالتهابات و العدوى.

نقدم لك في هذا الموضوع أهم فوائد تناول الماء الدافئ المشبع بعصير الليمون الحامض في الصباح، فتابعي معنا.

كيف تحضرين ماء الليمون الحامض الدافئ؟

يجب عليك استعمال المياه المعدنية و التي يجب أن تكون دافئة و غير مغلية. يجب أن لا يكون الماء بارداً كذلك، لأن الجسم يستوعب ببطء و سنضطر لبذل المزيد من الطاقة لاستيعاب الماء البارد بعكس الدافئ. من الضروري كذلك استعمال الليمون الطازج و العضوي إن أمكن، و تفادي عصير الليمون الذي يباع في المحلات التجارية.

اعصري نصف ليمونة في كوب من الماء الدافئ عند الاستيقاظ و اشربيه على الريق.

فوائد ماء الليمون الحامض الدافئ المختلفة :

الليمون الحامض ينظف البشرة و يكافح التجاعيد :

فيتامين سي و مضادات الأكسدة الأخرى التي يحتوي عليها الليمون تساعد في محو التجاعيد و البقع، و مكافحة مشاكل البشرة. فيتامين سي ضروري للحفاظ على بشرة صحية و نضرة لأن طبيعته تدمر البكتيريا التي تسبب حب الشباب و البثور.

في الواقع يمكننا استعمال ماء الليمون على الجروح مباشرة أو على البقع الغامقة لتفتيحها، كما أن ماء الليمون يصفي الدم عن طريق إزالة السموم مما يجعل بشرتك صحية و لامعة من الداخل !

الليمون الحامض يعطي الطاقة و يرفع المعنويات ويحارب الاكتئاب :

الطاقة التي يستمدها الإنسان من العناصر الغذائية تأتي من الذرات و الجزيئات المكونة لهذه الأخيرة. عندما تخترق الأيونات الموجبة للأطعمة الجهاز الهضمي، و تتفاعل مع الأنزيمات المسؤولة عنها، يحدث رد فعل في الجهاز الهضمي مما يولد الطاقة.

يعد الليمون من بين الأطعمة القليلة التي تحتوي على هذا النوع من الأيونات، و التي عندما تصل غلى الجهاز الهضمي، تعطي طاقة أكبر للجسم. نكهة الليمون المنعشة كذلك لها دور في زيادة الطاقة، تنشيط الجسم، و تعديل المزاج. فرائحة عصير الليمون تساعد على خفض مستويات القلق و أعراض الاكتئاب.

الليمون الحامض علاج طبيعي للجروح :

حمض الأسكوربيك L’Acide Ascorbique (فيتامين سي) الذي نجده في الليمون يستخدم لتضميد الجروح، و هو احد العناصر الضرورية للحفاظ على صحة و مرونة العظام، و الأنسجة الضامة. للفيتامين سي كذلك خصائص مضادة للالتهابات، فلا يمكن الاستغناء عن هذا الفيتامين لصحة جيدة و سليمة، و لحالة نفسية متوازنة.

الليمون الحامض منعش طبيعي للنفس ومخفف بآلام الأسنان :

يساعد الليمون على إنعاش النفس و التخفيف من آلام الأسنان و التهابات اللثة، لكن لا يجب أن ننسى أن الإكثار منه قد يضعف مينا الأسنان. الحل الأمثل إذن هو غسل الأسنان قبل شرب الليمون أو الانتظار لفترة قبل غسل الأسنان بعد شربه. يمكنك كذلك شطف الفم بالماء المقطر بعد شرب ماء الليمون.

الليمون الحامض يرطب النظام اللمفاوي ويقوي المناعة :

يساهم ماء الليمون الدافئ في عمل الجهاز المناعي عن طريق ترطيب و توفير السوائل التي يتخلص منها الجسم. عندما يحرم الجسم من الماء، تحدث العواقب التالية: التعب، الدوار، ضعف جهاز المناعة، الإمساك،  ضعف الطاقة، ارتفع كبير أو انخفاض كبير في ضغط الدم، الأرق، و تشتت الأفكار. يساعد الليمون على الحد من كل هاته المشاكل و محاربتها نهائيا عند المداومة عليه.

الليمون الحامض يساعد على فقدان الوزن :

الليمون الحامض غني جداً بالبكتين و الذي يساعد على تقليل الشهية. و قد أكدت مجموعة من الدراسات أن الأشخاص الذين يعتمدون نظاما غذائيا غنيا بالليمون يميلون إلى فقدان الوزن بسرعة غير مسبوقة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top