Magazine

ساعات العمل الطويلة قد تسبب السكتة

Galerie

كشفت دراسة علمية جديدة أن الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية. وأشارت الدراسة، التي استهدفت أكثر من نصف مليون شخص، أن خطر الإصابة بالسكتة الدماغية يرتفع بشكل غير اعتيادي لدى أولئك الذين يعملون ساعات أكثر من الساعات الطبيعية، أي من 9 صباحا إلى 5 مساء.
ووجد الباحثون القائمون على الدراسة بعض النتائج المختلفة:

– يزداد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بحوالي 10% لمن يعمل 48 ساعة أسبوعيا مقارنة مع أولئك الذين يعملون 35 إلى 40 ساعة.
– يرتفع خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بحوالي 27% لمن يعمل حوالي 54 ساعة أسبوعيا مقارنة مع أولئك الذين يعملون 35 إلى 40 ساعة.
– أما من يعمل أكثر من 55 ساعة أسبوعيا فإن خطر إصابته بالسكتة الدماغية يرتفع 33% مقارنة مع أولئك الذين يعملون 35 إلى 40 ساعة.
علما أن من يعمل من 35 إلى 40 ساعة أسبوعيا عانوا من السكتة الدماغية بصورة أقل، حيث عانى أقل من خمسة أشخاص من السكتة من كل 1000 شخص.

وأوضح الباحثون القائمون على الدراسة بأن الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة عليهم فحص ضغط الدم الخاص بهم بصورة منتظمة. وأشاروا إلى أنهم بحاجة إلى مزيد من الأبحاث لتبيان السبب الرئيسي والدقيق وراء هذه العلاقة، والتي رجحت أن تكون لأسباب مختلفة مثل: التوتر وضغط العمل، والجلوس لساعات طويلة، وعدم تناول الطعام الصحي من قِبل هؤلاء العمال، بالإضافة إلى عدم القيام بالتمارين والنشاطات الرياضية اللازمة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top