Magazine

زيت الزيتون للتخلص من مشكلات الشعر نهائيًا

1

زيت الزيتون من المكونات التي لا يخلو المنزل منها أبدًا. بعيدًا عن فوائده الصحية المتعددة، إلا أنه بمثابة علاج سحري للعناية بجمال الشعر والبشرة. فهو مصدر غني بالعديد منالفيتاميناتوالعناصر الغذائية الأساسية اللازمة لعلاج مشكلات الشعر والبشرة.

كما يتميز زيت الزيتون بخواص مضادة للبكتيريا، وهو من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، مما يساعد على مكافحة الشيخوخة.

إليكِ بعض الاستخدامات الرائعة لزيت الزيتون لعلاج مشكلات الشعر المختلفة.

1- ترطيب الشعر

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من العسل مع 5 ملاعق من زيت الزيتون النقي. استخدمي الخليط الناتج لتدليك الشعر بعيدًا عن فروة الرأس. يساعد ذلك على ترطيب الشعر وإمداده بالعناصر الغذائية اللازمة لتقوية خصلات الشعر وحمايتها من عوامل التلف.

2- للمعان الشعر

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من خل التفاح. يستخدم الخليط الناتج لتغذية الشعر جيدًا واستعادة لمعانه الطبيعي.

3- تنعيم الشعر

اخلطي موزة مهروسة مع بيضة مخفوقة، 3 ملاعق كبيرة من العسل، 3 ملاعق كبيرة من الحليب، و5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالشامبو جيدًا.

4- تقوية بصيلات الشعر

اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يستخدم الخليط على الشعر بعد غسيله بالشامبو، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا.

5- لعلاج قشرة الرأس

استخدمي زيت الزيتون الدافئ لتدليك فروة الرأس الجافة، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل جيدًا. مع تكرار ذلك مرة واحدة أسبوعيًا، ستجدين نتائج أفضل وقشرة رأس أقل.

6- بلسم للشعر

يعمل زيت الزيتون كبلسم طبيعي مرطب للشعر. بعد غسيل الشعر، استخدمي القليل من زيت الزيتون الدافئ لتدليك الشعر، ثم تغطى الرأس جيدًا بمنشفة مبللة بالماء الساخن ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

7- للتحكم في الشعر المجعد

يمكن استخدام زيت الزيتون كسيروم مغذي للشعر، فقط استخدمي قطرة أو قطرتان من زيت الزيتون على الشعر المبلل ثم قومي بتمشيطه.

8- علاج النهايات المتقصفة

استخدمي زيت الزيتون لتدليك النهايات المتقصفة فورًا بعد غسيل الشعر. يضفي ذلك المزيد من الترطيب والنعومة، كما يعمل على تجنب تطاير الشعر.

9- تساقط الشعر

زيت الزيتون من أفضل الزيوت الغنية بالعناصر المغذية للشعر كفيتامين E، النياسين، فيتامين D، والبيوتين، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر. تدليك فروة الرأس بشكل منتظم باستخدام زيت الزيتون يساعد على تحسين امتصاص العناصر الغذائية وتقوية بصيلات الشعر، مما يعمل على زيادة معدل نمو الشعر.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top