Magazine

دمر أي حاسوب في ثانيتين فقط مع هذا ال USB

Galerie

كان الهاكر الروسي دارك بوربل Dark Purple قد لقي شهرة واسعة في بداية هذه السنة (في شهر مارس بالتحديد) حينما أظهر للعالم مفتاح USB من صنعه قادر على حرق أي جهاز كمبيوتر !! ها هو يعود هذا الشهر بالنسخة الثانية من مفتاح ال  USB القادر على تدمير أي جهاز في ثانيتين و الذي أطلق عليه اسم USB Killer 2.0 (أو مفتاح ال usb القاتل).

كيف يعمل هذا مفتاح USB KILLER ؟!

عند توصيل هذا المفتاح بجهاز الكمبيوتر، تعمل عدة مكثفات صغير على شحن و تفريغ كمية مهمة من الطاقة بداخل الكمبيوتر. هذه المكتفات كانت قادرة على تفريغ مقدار من الطاقة يصل حتى – 110 فولت في الإصدار الأول، و مع هذه الإصدار الثاني أبح قادر على تفريغ مقدار يصل إلى – 220 فولت !!

بطبيعة الحال، فإن مضادات التوتر العالي الموجودة في مدخل الusb غير قادرة على تحمل هذا التوتر، بالتالي نحصل على معالج و  اللوحة الأم (carte mere) محروقين في ثواني معدودة 😮

إليكم هذا العرض الذي يوضح ما يمكن أن يفعله هذا المفتاح بأي جهاز !

بضع ثواني قادرة على تدمير، إتلاف، حرق أو قتل الجهاز (استعمل أي مصطلح فالنتيجة واحدة J )

تجدر الإشارة إلى أن آلية عمل هذا ال usb ليست سحرية، بل منطقية تماما.

في حالة كنت تريد التعرف على طريقة صنع هذا المفتاح توجه إلى الرابط الرسمي من هنا (يجب أن يكون لك مستوى جيد في اللغة الروسية)، أو هذا الرابط (باللغة الانجليزية)

هل سيكون مفتاح USB Killer سلاح معلوماتي جديد ؟!

هذا النموذج الجديد الذي أتي من أوربا الغربية قد يكون بداية لعصر جديد من الأسلحة المعلوماتية ! فبالرغم من وجود خيارات عديدة للتخزين الاحتياطي على الانترنت، إلا أن مثل هذه الأجهزة قد تستعمل لإتلاف الأجهزة و تدمير البيانات كليا، و لربما تدمير أجهزة من نوع آخر (روبوتات، أجهزة طبية …. ) !!

أبرء نفسي من أي استعمال غير أخلاقي لهذا الجهاز من طرف قراء هذه المقالة J . إذا كنت أول مرة تسمع عن هذا المفتاح، فشاركنا برأيك عبر تعليق.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top