Magazine

درس مخيف للمراهقات عن لقاء الغرباء (فيديو)

Galerie

حصد فيديو أكثر من 1.8 مليون مشاهدة فور نشره على يوتيوب يوم الإثنين 10 أغسطس/آب، يظهر استعداد الفتيات في سن المراهقة للقاء مع غرباء تواصلن معهم فقط عبر الأنترنت.

فقد قرر كوبي برسين إجراء تجربة إجتماعية تثبت كم هو سهل جذب المراهقات اللاتي لا يعرفنه، لمقابلته شخصيا، بعد أن شاهد في شريط الأخبار حادثا مشابها، حين تحدث والد فتاة تبلغ من العمر 12 عاما بلوس أنجلوس حول تعرض ابنته للخطف من قبل رجل يبلغ 27 عاما من عمرهـ كانت البنت قد تواصلت معه عبر مواقع التواصل الإجتماعي واقنعها بضرورة اللقاء به فعليا.

وقال برسين إنه دائما ما يحصل على أفكاره من واقع الحياة “لذلك نشرت هذا الفيديو لأني أردت نشر الوعي”.

وقام برسين، البالغ 21 عاما من عمره، بالتواصل مع ثلاث فتيات عبر الفيسبوك، بعد أن حصل على إذن من أولياء أمورهن باعتبار أن كلا منهن كانت في سن المراهقة.

وبعد التواصل عبر الانترنت مع الفتيات ما بين ثلاث أيام إلى أسبوع اقترح برسين عليهن مقابلته ويوافقن على ذلك. ويأتي الشاب للقاء كل فتاة على حدة برفقة كاميرات، بالإضافة إلى حضور أولياء أمورهن الذين أبدوا ردود أفعال قاسية عندما رأوا بناتهم يلتقين شخصا غريبا عن طيب خاطر.

ورغم أن برسين يعتقد أنه من المفيد مشاهدة هذا الفيديو، يرى لينور سكينازي مؤلف ” Free-Range Kids”، أن هذه التجربة الإجتماعية تكرس الخوف وتعزز فكرة أن جميع الأطفال في خطر دائم من الغرباء، ويقول سكينازي إن الخطر الأكبر في هذا الفيديو ليس على المراهقات بل على الآباء والأمهات حيث كسر الإتفاق المسبق على إجراء هذه التجربة الثقة المتبادلة بين ولي الأمر وبنته.

ولكن دراسة نشرت في عام 2013 في مجلة طب الأطفال تقول بأن هذا النوع من اللقاءات ليس نادرا وأن حوالي 30% من الفتيات المراهقات اللاتي شملهن الاستطلاع اعترفن بمقابلة أشخاص غرباء تعرفن عليهم عبر الأنترنت فقط ودون التأكد تماما من هوية الشخص مسبقا.

وتقول الدكتورة باربارا غرينبرغ، المتخصصة في علم نفس المراهقين، إنه لحماية الأبناء من مثل هذه المخاطر يجب على الآباء التحدث إلى أطفالهم مرة واحد في الشهر على الأقل، والقيام بتمشيط أصدقائهم على الفيسبوك ومعرفة طرق التعرف عليهم وإزالة كل شخص لم يتعرفوا عليه في الواقع من قائمة الأصدقاء، كما تؤكد غرينبرغ على ضرورة استخدام شريط الفيديو الذي أعده برسين كأداة تعليمية.

ومع النجاح الذي حققه هذا الفيديو يسعى برسين حاليا لإنتاج شريط آخر في نسخة تخص الصبيان حيث يقوم بإغرائهم بمنطلق أنه امرأة وسيتم نشر الفيديو الأسبوع المقبل.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top