Magazine

خلطتان من الزنجبيل لتحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته

4

لزنجبيلمن أنواع التوابل الصحية شائعة الاستخدام في العلاجات الطبيعية ليس فقط لصحة الجسم، ولكن لصحة الشعر والبشرة كذلك. وقد استخدم على مدى قرون عديدة لتحفيز نمو الشعر بالطب الشعبي ببلاد الهند. حيث يتميز الزنجبيل بخواص طبيعية فعّالة تساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يسهل تدفق الدم المحمل بالأكسجين والعناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، مما يؤدي لنمو شعر صحي قوي.

أهم الخواص الجمالية للزنجبيل في تحفيز نمو الشعر:

1- يحتوي الزنجبيل على العناصر الغذائية الأساسية لنمو الشعر من الفيتامينات والمعادن كالمغنسيوم، الفسفور، البوتاسيوم التي تساعد على تقوية الشعر ولمعانه.

2- الزنجبيل علاج فعّال لتساقط الشعر، حيث يساعد على تقوية الجذور وتحفيز بصيلات الشعر لنمو شعر صحي.

3- الزنجبيل يساعد على التخلص من قشرة الرأس، وهي السبب الأساسي وراء العديد من مشكلات فروة الرأس. استخدمي زيت الزنجبيل مع زيت الزيتون لتدليك فروة الرأس واتركيه طوال الليل.

4- يحتوي الزنجبيل على مكونات فعّالة لعلاج الشعر الجاف. حيث تساعد تلك المكونات على تقوية فروة الرأس، مما يعزز نمو شعر صحي.

5- الزنجبيل غني بالأحماض الدهنية، مما يساعد على تجنب ترقق الشعر، مما يعمل كذلك على تقليل تساقط الشعر.

نظرًا لخواص الزنجبيل الفعّالة لعلاج مشكلات الشعر وتقليل تساقطه، ما رأيك بتحضير وصفات علاجية مجربة لزيادة كثافة الشعر وتحفيز نموه باستخدام الزنجبيل.

إليكِ وصفتان مجربتان من الزنجبيل لتحفيز نمو الشعر وتقليل تساقطه.

1- خلطة الزنجبيل وزيت الزيتون

اخلطي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبروش مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا. يستخدم الخليط لتدليك فروة الرأس في حركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع لمدة 5 دقائق. يترك بعدها لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا بالشامبو.

2- عصير الزنجبيل المكثف

تضاف 3 ملاعق كبيرة من الزنجبيل الطازج إلى ربع كوب من الماء وتخلط بداخل محضرة الطعام حتى نحصل على خليط متجانس وناعم. باستخدام مصفاة صغيرة أو قطعة من الشاش، يصفى الخليط الناتج للحصول على عصير الزنجبيل المكثف. يستخدم العصير على فروة الرأس مباشرة مع التدليك لمدة 5-10 دقائق ويشطف بعدها بالشامبو.

لستِ في حاجة لإنفاق الأموال الطائلة على شراء مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على الكيماويات الضارة. استبدلي تلك المنتجات بالمكونات الطبيعية كالزنجبيل لنتائج أكيدة بعيدًا عن أي أثار جانبية.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top