Magazine

خطوات بسيطة لتحضير أعياد ميلاد الأطفال

Galerie

إنسي أمر حفلات الأعياد الضخمة والمعقّدة، فهي تكلّف الكثير من المال والجهد والتوتر والتفكير والتنظيم، عدا عن أنها قد تكون بعيدة كل البعد عن توقعات طفلك صاحب العيد! ركّزي أكثر على فكرة إعداد حفلة مميزة وممتعة تبقى في ذهن صغيرك ذكرىً طيّبة.

فيما يلي الخطوات البسيطة التي ستُساعدكِ في تحقيق هذه الغاية:

– فكّري بالأمور التي يحبّها طفلك وابني عليها الاحتمالات البسيطة والممكنة لتنظيم عيد ميلاده. بكلام آخر، استفيدي من معرفتك العميقة بطفلك وتجاربك الخاصة معه لتختاري فكرة الديكور التي تناسبه أكثر من غيرها. ويمكن لهذا الديكور أن يرتكز على أشياء بسيطة كلون طفلك المفضل ورياضته المفضلة أو نشاطاته المفضلة أو شخصيته التلفزيونية المفضلة.

– لا تُوسّعي دائرة المدعوين إلى عيد ميلاد طفلك، وإحصريها بالأصدقاء والمقربين. بهذه الطريقة، ستتمكنين من الاعتناء بكل ضيوفك وسيشعر كل واحد منهم بأنه مميز. كما سترسّخين في صغيرك ذهنية التركيز على النوعية أكثر من الكمية.

– بعد اختيار فكرة الديكور وتحديد لائحة المدعوين، لا تحاولي شراء أشياء ذات صلة بالديكور المختار، إنما خططي لتنظيم أنشطة ومشاريع فنية وألعاب أو حتى تلاوة كتاب يتمحور حول الديكور أو يذكّر به.

– فكّري بتقاسم مهام التحضير لحفلة الميلاد ومسؤولياتها مع طفلك، إن كان عمره يسمح بذلك. دعيه مثلاً يختار الديكور والألعاب والأطباق التي يحب والأصدقاء الذين يرغب بدعوتهم. فتقاسم المسؤوليات سيخفف عنك الأعباء من جهة ويمنح طفلك تجربة اتخاذ القرار ويمكّنه من مساعدتك وتذكيرك بأدق التفاصيل من جهة أخرى.

– اختاري الموقع المناسب لإعداد حفل طفلك والذي سيسمح لك بالاستمتاع بوقتك، سواء في المنزل أو في المنتزه العام أو أي موقع آخر تُفضّلينه أو تجدينه مريحاً وأقل تعباً

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top