Magazine

حلول بسيطة و فعالة للتعافي من فقدان الصوت

4

قد تعانين سيدتي من بعض المشاكل في بعض الأحيان يمكنها أن تؤثر على صوتك وبذلك تفقدين الصوت وهو الأمر الذي قد يصيبك بالذعر. في هذا الموضوع ستتعرفين على بعض الحلول البسيطة التي ستمكنك من التخلص من هذا المشكل الذي قد يقلق راحتك حيث يمكن الاعتماد على بعض الأعشاب  بالاضافة الى العلاج بلمياه المعدنية وذلك قصد اراحة الحبال الحساسة وبالتالي استعادة الصوت تدريجياً.

ماهي الأسباب التي قد تؤدى الى فقدان الصوت؟

فقدان الصوت قد يكون نتيجة لمجموعة من العوامل مثل الاصابة بنزلة برد, بسبب التعرض للاجهاد, التهاب الحنجرة أو التحدث بشكل مفرط أو الصراخ فضلًا على أن المهنة التي تمارسينها قد تتطلب في بعض الأحيان التحدث بشكل مستمر وهو ما قد يتسبب لك في فقدان الصوت المؤقت.

الأمر على العموم يعد عادياً, وللتعامل مع الحالة يجب التزام الصمت والتوقف الكامل عن التحدث اذا أمكن الأمر وذلك بغية منح الراحة اللازمة لحبالك الصوتية وعلاجها بالطريقة المثلى سواء بالاعتماد على بعض الأعشاب أو الزيوت وغيرها من الطرق البسيطة.

أما المدة التي يتطلبها العلاج فهي في معضم الحالات لا تتعدى يومان الى ثلاث أيام لاستعادة النطق من جديد. أما اذا تعدت فترة العلاج الأسبوع فهنا يجب استشارة طبيب لأن حالة فقدان الصوت قد تنجم عن الحساسية, عن ورم أو أمراض أخرى وهنا سيتطلب الأمر اجراء فحص شامل للأنف والحنجرة.

كيف يمكنك استخدام الأعشاب لاستعادة صوتك؟

تمتاز الأعشاب  بالعديد من الفوائد والمنافع ويمكنها القيام بالعديد من الأدوار نذكر منها التطهير وأيضاً امكانية استخدامها كمضاد للالتهابات, ولذلك فهي تعتبر من أفضل الحلول لاستعادة صحة الحلق والأحبال الصوتية.

ويمكن هنا الاعتماد على أعشاب زلق الدردار, الخطمي أو عرق السوس سواء عبر أخذها كشراب أو عن طريق الغرغرة وذلك لقدرة هذه الأعشاب على التخفيف من حدة فقدان الصوت. أما لمحاربة الالتهابات يمكن الاعتماد على أعشاب البابونج, العوسج, عنب الثعلب بالاضافة الى القصيصة, هذه الأخيرة تعتبر نبتة من لا صوت لهم بامتياز.

أما بالنسبة للزيوت الأساسية فيمكن تناولها ثلاث مرات في اليوم لمدة 48 ساعة وذلك عبر أخذ قطرة من زيت السرو بالاضافة الى قطرة منالزعتر في ملعقة من العسل. بعض الخبراء ينصحون أيضاً باستخدام الدنج كدهان لكونه يعتبر مخدراً ومطهر كما أنه مضاد للالتهابات. يمكن كذلك الاعتماد على بعض الحلول الجاهزة المتمثلة في بعض بخاخات الحلق من الأعشاب الطبيعية التي يمكن ايجادها في الصيدليات.

العلاج بالمياه المعدنية لاسترجاع الصوت

تعتبر المياه المعدنية من الحلول البسيطة التي قد تعالج مشاكل عديدة من بينها اضطرابات الأنف والحنجرة والجهاز التنفسي. ويمكن تطهير الأنف والحنجرة بالكامل بالاضافة الى الحد من الالتهاب وتقوية الحنجرة أو المساعدة على استرخائها بالاعتماد على فترة علاج من خمس مرات في اليوم وذلك عبر الاستنشاق, تطبيق حمام أنف, استخدام المياه المعدنية كغسول للفم أو كرذاذ.

من يمكنه الاستفادة من هذا العلاج؟ كل من يعاني من بحة في الصوت والتي قد تكون مترتبة عن التهاب متكرر للحنجرة.

وصفات يمكن اعدادها بالمنزل لعلاج فقدان الصوت

تعد الغرغرة بالليمون أو القرفة من العلاجات الشائعة التي أثبتت نجاعتها حيث يمكن الاعتماد على الغرغرة بالماء الدافئ مع الملح والليمون أو غلي عود قرفة في 25 سنتيلتر من الماء لمدة 5 دقائق مع اضافة ملعقة من العسل ثم تركه يبرد وشربه بشكل بطيء بجرعات صغيرة.

يمكن أيضاً تحضير علاج أخر يتمثل في غلي 30 غرام من عشبة القصيصة المجفف و 10 غرامات من عرق السوس في 1 لتر من الماء وذلك حتى تبخر الماء بمقدار الثلث, بعدها يمكن اضافة 200 غرام من العسل وترك الكل على النار حتى يصبح لديك شراب يمكن وضعه في قارورة وأخذ 4 الى 5 ملاعق منه على مدار اليوم.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top