Magazine

حضري بنفسك مقشر القرفة وحليب جوز الهند لتنعيم وترطيب البشرة

6

مع حلول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة تتعرض بشرة الجسم للجفاف الشديد والتشققات نتيجة للتغيرات الجوية والهواء الجاف، مما يفقدها حيويتها ونضارتها. لذا، تعد أهم الخطوات للعناية المثالية بالجسم هي التقشير للتخلص من أثار التلف والجفاف الناتج عن تراكم طبقات الجلد الميت. بدلًا من شراء أنواع المقشرات التجارية التي تحتوي على العناصر الكيماوية التي تتسبب في تهيج البشرة، تمدنا الطبيعة بالعديد من المكونات البسيطة ذات التأثير الفعّال لتنعيم وتغذية البشرة بعيدًا عن الآثار الجانبية.

نقدم إليكِ اليوم من خلال المقال التالي طريقة تحضير مقشر القرفة مع حليب جوز الهند الغني لتقشير وتنعيم البشرة خلال فصل الشتاء.

المكونات المستخدمة وفوائدها الجمالية:

حليب جوز الهند:

نظرًا لقواه الكريمي، يعمل حليب جوز الهند كمرطب غني ورائع لتغية البشرة. حيث يعمل على التغلغل عميقًا داخل طبقات البشرة. كما أنه غني بفيتامين A، C وغيرها من العناصر الغذائية مع البروتين. تعمل تلك العوامل على استعادة نعومة ونضارة البشرة سريعًا. إلى جانب ذلك، يعمل أيضًا على علاج أثار حروق الشمس والتخلص من الأماكن الجافة والخشنة على البشرة.

القرفة:

تساعد القرفةعلى تنشيط الدورة الدموية، كما أنها من العلاجات الفعّالة للتخلص من جفاف البشرة. تتميز كذلك بخواص مطهرة، مما يساعد على منع انتقال العدوى الجلدية، وتساعد كذلك على التخلص من الرؤوس السوداء.

الليمون:

الليمون من العناصر الفعّالة لعلاج أغلب مشكلات البشرة كالشيخوخة، البقع الداكنة، حب الشباب والتصبغات. كما يساعد كذلك على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة للبشرة الدهنية ليترك بشرتك أكثر انتعاشًا.

العسل:

العسل مطهر طبيعي مفيد لعلاج حب الشباب. كما أنه غني بمضادات الأكسدة، ويساعد أيضًا على تبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

الفانيلا:

تتميز الفانيلا بخواص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على الوقاية من ظهور البثور الناتجة عن العدوى الجلدية. كما أنها عنصر مثالي لتنعيم البشرة، وتساعد أيضًا على التنظيف العميق لتترك بشرتك أكثر انتعاشًا. الفانيلا أيضًا من مضادات الأكسدة التي تمنحك الشباب الدائم، وتساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة.

خطوات التحضير:

1- قومي بطحن أعواد القرفة إلى مسحوق ذو حبيبات متوسطة الحجم. لا يصلح المقشر الناتج لبشرة الوجه.

2- تخلط 2 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة حتى نحصل على خليط متجانس ذو قوام كريمي كثيف.

3- يضاف عصير نصف ليمونة للخليط مع التقليب الجيد.

4- تضاف 4-5 قطرات من الفانيلا مع ملعقة كبيرة من العسل مع خلط المكونات جيدًا.

5- لديكِ الآن مقشر طبيعي غني من حليب جوز الهند مع القرفة ليستخدم في تقشير الجسم بعد الاستحمام.

ستلاحظين بنفسك نعومة فائقة وبشرة أفتح من الاستخدام الأول. كما أنه مناسب تمامًا لعلاج البشرة شديدة الجفاف والتخلص من الأماكن الخشنة. استخدميه مرة واحدة أسبوعيًا للحفاظ على نعومة وترطيب البشرة مع الاستمتاع برائحة منعشة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top