Magazine

جوجل تُعلن عن تغييرات كبيرة وتفصل نفسها إلى عدّة شركات

Projet de l'images

فجّر الشريك المؤسس لجوجل “لاري بيج” اليوم مُفاجأة من العيار الثقيل تتمثّل بإعلانه عن تغييرات كبيرة على بُنية الشركة. وتهدف هذه التغييرات على ما يبدو إلى استيعاب التضخّم والتنوّع الكبيرين اللذين وصلت إليهما الشركة.

رحّبوا بـ “ألفابيت” Alphabet، وهو الاسم الجديد للشركة الأُم التي أصبح “لاري بيج” مُديرها التنفيذي، حيث أصبحت جوجل الآن تابعة لشركة ألفابيت الجديدة التي تندرج تحت مظلّتها العديد من الشركات ومن بينها جوجل.

بموجب التغييرات الجديدة، قرّرت جوجل فصل نفسها إلى عدّة شركات، لكنها تتبع جميعًا لشركة “ألفابيت”، أكبر هذه الشركات هي جوجل بالطبع، وقد أصبح “سوندار بيتشاي” رئيس تطوير أندرويد وكروم مُديرها التنفيذي. أما بقيّة شركات جوجل … عفواً … شركات ألفابيت فهي يوتيوب، و X Labs المُتخصصة بتطوير المشاريع المُستقبلية و Life Sciences المُتخصصة بالأبحاث الطبية و Calico المُتخصصة بأبحاث إطالة عمر الإنسان و Nest المُتخصصة بتقنيات المنزل الذكي، وغير ذلك من الشركات.

كُل شركة من هذه الشركات سيكون لها مُديرها التنفيدي الخاص وستعمل بشكل مُستقل وإن كانت تتبع جميعها في النهاية إلى “ألفابيت”.

هذه التغييرات الكبيرة على بُنية الشركة تبدو منطقية بعد أن خرجت جوجل منذ سنوات طويلة عن اختصاصها الأصلي وهو الويب والبحث ودخلت في اختصاصات كثيرة ومتنوّعة. هذه البُنية الجديدة ستتيح للشركة العمل بمرونة أكبر.

هذه هي المعلومات المتوفّرة الآن عن شركة ألفابيت، ولا معلومات أندرويد تحديدًا، وبالتالي نتوقّع أن مشروع أندرويد سيبقى تابعًا لجوجل ولن يتم فصله إلى شركة خاصّة به، خلال الفترة الحالية على أقل تقدير.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top