Magazine

جوجل تحذر: محرك البحث خطير على المستخدمين.. وهذا هو السبب

1

اعترفت شركة جوجل الأمريكية، أن محرك البحث الخاص بها، أصبح يشكل خطرًا على أمن وخصوصية مستخدمي الإنترنت.

محرك “جوجل.كوم”، الذي يعد مكان المستخدمين الرئيسي على الإنترنت، حين يرغبون في البحث عن المعلومات، تحولت حالته الأمنية من وضع “Not dangerous – ليس خطير”، إلى “Partially dangerous – خطير جزئيًا”.

وجاء اعتراف جوجل، من خلال خدمة “Transparency Report – تقرير الشفافية“، الموجودة على موقعها الرئيسي، وهي ببساطة أداة تخبرك بالحالة الأمنية لمواقع الإنترنت المختلفة، وتحذرك من المخاطر التي قد تتعرض إليها كمستخدم عند تصفحها، مدعمة بالأسباب.

وعند استعراض الحالة الأمنية لـ”Google.com” في أداة “Transparency Report”، اتضح أن محرك جوجل، يحتوي الآن على صفحات، إن دخل إليها المستخدمون، فسيتم تثبيت برامج ضارة على أجهزتهم.

ويتضمن المحرك أيضًا وجود قراصنة قد يحاولون خداع المستخدمين، لتنزيل برامج على أجهزتهم، لسرقة الرسائل، وكلمات السر، ومعلومات البطاقات الائتمانية.

وفي الفقرة الخاصة بالمخاطر التي قد يتعرض إليها المستخدمون، ذكرت جوجل أيضًا أن محرك البحث الخاص بها، يوجد عليه صفحات توجه المستخدمين إلى مواقع خطرة، تقوم على الفور بتثبيت برمجيات خبيثة، مثل “7b726aeb-a-62cb3a1a-s-sites.googlegroups.com”، و”polnu4ewtan4iwki.ws,”، و” 40d0dfd9-a-62cb3a1a-s-sites.googlegroups.com.”

وتشمل قائمة المواقع الخطرة التي حذرت جوجل من الدخول إليها “maeaflordapele.com”، و”valeimaginar.blogspot.com”، و”bou7out.blogspot.com”.

وتثير هذه النتائج الخطيرة التي أعلنتها جوجل عن نفسها، ضرورة تحلي المستخدمين بالوعي، والانتباه بدقة إلى ضغطات أصابعهم، حين يتعلق الأمر بالمواقع التي يدخلون إليها، حيث يجب الابتعاد تمامًا عن المواقع المشبوهة، وعدم الانخداع بإعلانات البرامج الخبيثة التي تقول شعارات جاذبة من نوعية “جهازك بطئ، حمل هذا التطبيق الآن لزيادة سرعته”.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top