Magazine

ثلاث طرق للتخلص من الفيروس الذي ينشر مقاطع اباحية على الفيس بوك + نصائح و ارشادات لتجنبه

Galerie

انتشر في الأونة الأخيرة فيديو ايباحي على الفيس بوك بشكل عشوائي و أصاب العديد من الحسابات العربية على وجه الخصوص ، و بالفعل توصلنا ببعض الشكايات من طرف بعض المتابعين و الأصدقاء على الفيس بوك لذلك قررنا أن نوجه بعض النصائح لأعزائنا متابعي مدونة المحترف للوقاية من مثل هذه البرمجيات و كذلك طريقة التخلص منها بشكل نهائي.

فلتجنب الوقوع في مثل هذه الأمور و التي غالبا ما ستسبب لك احراجا تجاه عائلتك و أصدقائك أيضا بحيث أنه وجب الحذر و عدم النقر على أي رابط الا بعد التأكد من مصدره و للقيام بذلك فانك بازاحة مؤشر الفأرة تجاه الصورة أو رابط معين ينبثق في أسفل يسار الصفحة الرابط الأصلي الذي سيتم التوجه اليه.
و لكن ان كنت سبق و وقعت في المشكل و تم نشر الفيديو على أوسع نطاق بحسابك على الفيس بوك فانه توجد ثلاثة طرق من أجل التخلص من هذا الفيديو الخبيث.
الطريقة الأولى : اضافات المتصفح
من الضروري أن يتم التأكد من صحة و سلامة اضافات المتصفح فانه بعد نقرك على الصورة أو رابط خبيث ربما يتم حقن اضافة على المتصفح الذي سبق و أن قمت بالولوج اليه على حسابك بالفيس بوك فقط كل ما عليك هو ان تفحص الاضافات المثبتة على المتصفح و ان ظهرت لك أي اضافة لم تقم بتثبيتها أنت فورا قم بحذفها فقد تكون هي المسؤولة عن الفيديو الخبيث.
الطريقة الثانية : الوضع الافتراضي للمتصفح
بعيدا عن الاضافات أو ما تعرف بالـExtension فانه قد يتم ادماج ملف خبيت بداخل اعدادات المتصفح و بالتالي فانه سيكون أمر صعب لحذف ذلك الملف لذلك فانه توجد طريقة سهلة جدا تعمل على جعل المتصفح في الوضع الافتراضي و ارجاع اعدادات المتصفح كما لو أنه قد تم تثبيته في تلك اللحظة ، فقط تذهب الى اعدادات المتصفح و تبحث عن جملة ‘reset settings’ ثم تضغط عليها من أجل تفعيل الخيار.
الطريقة الثالثة : تطبيقات فيس بوك
يوجد احتمال أخر و هو أن يكون الفيديو الاباحي مرفق مع تطبيق فيس بوك تقوم بالموافقة عليه أنت بطريقة غير مباشرة فمثلا قد يكون على شكل شرط من أجل معاينة الرابط أو شيئ من هذا القبيل لكن على العموم فبامكانك التوجه الى قائمة التطبيقات الموجودة على حسابك بالفيس بوك عبر النقر على هذا الرابط و من ثم حذف كل التطبيقات التي تشك فيها و أيضا التي لم تسمح بها أنت !
كانت هذه بعض التوجيهات التي من واجبنا أن نمدها اليكم من أجل حماية سمعتكم على الموقع الأزرق ، كما نرجو منكم مشاركة الموضوع من أجل تعميم الافادة.
مصدر TH3PROFESIOELLE
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top