Magazine

ثلاثة عصائر طبيعية وذات مفعول سحري لإنقاص الوزن

7

تركيبات الفاكهة هي طريقة رائعة، سهلة، و صحية لإنقاص الوزن. من المؤكد أنك سمعت سيدتي بالفوائد الكثيرة لعصير الشمندر اللذيذ، و لخليط التفاح و الجزر، و غيرها، لكن هناك خيارات أخرى لا تقل روعة تساعدك على إنقاص وزنك و التي ستكتشفينها في هذه المقالة.

المزيج اللذيذ بين التفاح، الخيار، و الزنجبيل

هل تكونين حائرة بخصوص فطورك في الصباح؟ هذا المزيج هو الحل الأمثل لك. فبفضله تبدئين يومك بطريقة صحية جدا، من خلال توفير العناصر اللازمة لجسمك و تغذيته بالشكل المطلوب، كما أنه يساعدك على التخفيض من وزنك عند المداومة عليه.

كيف سيساعدك على فقدان الوزن؟

التفاح:

تناول تفاحة خضراء في الصباح هو وسيلة فعالة لحرق الدهون فهي غنية بالألياف و فيتامبن سي. يتوفر التفاح كذلك على قدرة كبيرة لتنظيم مستويات السكر في الدم فهو مصدر حقيقي للعناصر المحاربة للسكري و كذلك الكوليستيرولCholestérol .

الخيار:

خفيف، منعش، و يحتوي على كمية جيدة من الماء، خيار جيد لإدخاله في جميع أنواع العصائر. يعد من أكثر الخضر المضادة للأكسدة شيوعا، قادر على تجديد الخلايا في الجسم كما أنه يمنحنا شعورا دائما بالشبع.

الزنجبيل:

يتوفر على خاصيات تمكنه من المساعدة على الهضم بشكل أفضل، تقليل الالتهابات، و تنظيم مستويات السكر في دمنا و هو أحد الحلول المثالية لتخفيض الوزن.

طريقة تحضير العصير :

خذي تفاحة خضراء و نظفيها جيدا دون تقشيرها و قطعيها على شكل مربعات، ثم اختاري خيارة مناسبة، نظفيها، ثم قشريها، و قطعيها كذلك، ستحتاجين كذلك ل 40 غراما من الزنجبيل الطازج.

اغلي 250 ميليلترا من الماء مع الزنجبيل للحصول على منقوع الزنجبيل، أضيفيه في الخلاط مع قطع التفاح و الخيار و اطحني الكل. ستحصلين على خليط غير متجانس بسبب قشر التفاح و لكن من الضروري استعمال القشر كذلك لما له من فوائد رائعة.

مزيج الجريب فروت و البطيخ الذي لا يقاوم

عصير منعش و غاية في اللذة. إن عدت إلى البيت منهكة من كثرة العمل و أردت أن تشربي شيئا خفيفا، طازجا، و يساعدك على إنقاص الوزن، لا تترددي فهذا المزيج هو أفضل خيار لك.

كيف سيساعدك على فقدان الوزن؟

الجريب فروت:

غني بالألياف و يحتوي على العديد من الفيتامينات، فهو فاكهة مناسبة جدا لخسارة الوزن. فالأحماض التي يحتوي عليها الجريب فروت تمكن جسمك من الهضم بشكل أسرع و تكافح احتباس الماء في جسدك مما يحرق الدهون ! و لكن يجب استهلاكها بانتظام، ننصحك سيدتي بتناول هذا العصير مساء.

البطيخ:

من أكثر الفواكه التي تطهر الذات من الشوائب، بغض النظر عن نوع البطيخ الذي اخترته. يستهلك باعتدال و يرافق بفواكه أخرى و سيتحول إلى حليف مثالي لجسمك و وزنك. غني بالألياف و المعادن، إنه رائع لإزالة السموم من الجسم ويعطيك شعورا دائما بالشبع.

طريقة تحضير العصير :

ستحتاجين إلى 200 غرام من البطيخ، يجب أن يكون طريا حتى تستفيدي من كل عناصره الغذائية. استخرجي عصير جريب فروت واحدة ثم أضيفي عليه 250 ميليلتر من الماء و قطع البطيخ و ضعيها في الخلاط.

اطحني الخليط حتى تحصلي على مزيج متجانس، أضيفي له بعض مكعبات الثلج لما للمشروبات الباردة من قدرة على تنشيط الجسم و تسريع حرق الدهون، و تمتعي بواحد من أفضل العصائر التي يمكنك إعدادها !

مزيج الجزر، البرتقال، و البقدونس الرائع

هل سبق لك أن جربت عصيرا أساسه الجزر و البرتقال؟ نؤكد لك سيدتي أنه مزيج لذيذ لا يقاوم ! هذا العصير يساعد على إنقاص الوزن خاصة إذا أضفت له بعض مكعبات الثلج لتسريع حرق الدهون.

كيف سيساعدك على فقدان الوزن؟

البرتقال:

من الفواكه التي تساعد على تنظيم الجهاز الهضمي لدينا، تحارب الإمساك، تقضي على احتباس الماء في الجسم، و تقوي المناعة. فهي غنية بالألياف القابلة للذوبان و التي تنظف الأمعاء و تحارب الالتهابات. إنها فاكهة طبية لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية.

الجزر:

غني بالألياف، بالبيتا كاروتين Beta-Carotène، فيتامين A، و البوتاسيوم و من الخضروات المحاربة لاحتباس الماء و الالتهابات. فهو يحسن الجهاز الهضمي لدينا، يصفي الجسم، و يقضي على الدهون بسهولة. حليف طبيعي لذيذ يشكل ثنائيا رائعا مع البرتقال.

طريقة تحضير العصير :

استخرجي عصير برتقالتين، و ضعيه في الخلاط مع جزرتين منظفتين جيدا و مقطعتين. أضيفي 250 ميليلترا من الماء و اخلطي الكل حتى تحصلي على مزيج متجانس.

تذكري أن تستعملي الفواكه و الخضر الطازجة و أن تضيفي للعصير بعض مكعبات الثلج ليكون منعشا و لذيذا. هذا العصير مثالي مع وجبة الغذاء.

فبأي عصير من هذه العصائر اللذيذة و الرائعة ستبدئين؟ شاركينا تجربتك.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top