Magazine

تمارين لشد البطن بأسبوعين بعد الولادة

تمارين الولادة

قد تترككِ أشهر الحمل التسعة مع مولودٍ صغيرٍ ممتلئ الجسم، لكنها قد تتركك كذلك مع بطنٍ منتقخ. وللتخلّص من هذا البطن واستعادة مظهر ما قبل الحمل والولادة، تنصحكِ “عائلتي” باتباع نمط عيش سليم ونظام غذائي صحي، كما تدعوكِ إلى ممارسة هذه التمارين الرياضية التي ستشدّ عضلات بطنك بنتيجة ملموسة في أسبوعين:

استلقي على ظهرك مع ثني الركبتين. ثم حاولي رفع رأسك مع شدّ عضلات البطن وحوضكِ مع شدّ الأرداف. أبقي على هذه الوضعية عشر ثوان قبل أن تسترجعي وضعيتك الأساسية. كرّري هذا التمرين خمس مرات وزيدي العدد تدريجياً يوماً بعد يوم.

استلقي على الأرض واثني ركبتيك وهما متباعدتان وقرّبيهما من صدرك. ثم ارفعي ذراعيك بين ركبتيك، وارفعي أيضاً رأسكِ وكتفيك. أبقي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان. كرّري التمرين عشر مرات ثم زيدي العدد تدريجياً.

استلقي على ظهركِ وارفعي قدميك بعض الشيء فيما تُمسكين بأطراف السرير بإحكام. إثني ركبتيك ببطء وارفعيهما للأعلى مع الزفير، ثم عودي إلى الوضعية التي كنتِ عليها في البداية مع الشهيق. كرّري التمرين 4 مرات.

استلقي على الأرض وابتلعي بطنك. قرّبي ركبتيك من صدرك فيما هما مثبّتتان . ارفعي ذراعيك قليلاً بجانبك. وفيما ذقنكِ على صدرك، ارفعي رأسك وكتفيك عن الأرض وقرّبي جبهتك من ركبتيك. عودي لوضعيتك الأساسية وكرّري التمرين عشر مرات وزيدي العدد تدريجياً يوماً بعد يوم.

تربّعي على الأرض وارفعي ذراعيكِ أعلى من رأسك. انحني إلى الأمام فيما تشدّين عضلات بطنك وتُبقين ردفيك على الأرض، حتى يلامس رأسك الأرض. تنفّسي جيداً وابقي على هذه الحال نحو 20 ثانية.

استلقي على ظهركِ مع ثني الركبتين، ثم ارفعي قدميك من الأرض في اتجاه بطنك. كرّري التمرين 5 مرات ثم استرخي.

ما رأيكِ بهذه التمارين؟ جرّبيها وشاركينا النتيجة على موقعنا.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top