Magazine

تمارين رياضية لشد ترهلات البطن والأرداف والتخلص من آلام أسفل الظهر

8

إذا كنتِ تمارسين الأعمال المكتبية وتضطرين للجلوس لفترة طويلة فقد تعانين من بعض المشكلات مثل تيبس الرقبة وآلام أسفل الظهر وترهل عضلات البطن والفخذين والأرداف.

وللتخلص من آثار الجلوس لفترة طويلة يمكنكِ ممارسة بعض تمارين التمدد في المنزل بالإستعانة بالكرة المطاطية لشد البطن والأرداف والفخذين، والتخلص من آلام الرقبة وفقرات الظهر.

تمارين لشد الفخذين والتخلص من آلام الظهر:

للتخلص من تراكم الدهون في منطقة الفخذين والتي تحدث بصورة كبيرة بسبب الجلوس لفترة طويلة. يمكنكِ ممارسة تمرين بسيط في خطوتين:

الخطوة الأولى:

الإستلقاء على الظهر ورفع القدمين على الكرة المطاطية مع فرد اليدين على جانبي الجسم ورفع المنطقة الوسطى من الظهر والإستمرار على هذا الوضع لمدة دقيقة.

الخطوة الثانية:

ثني الركبتين على الكرة مع تقريب القرة بالقدمين تجاه الأرداف والإنتظار في هذه الوضعية لمدة 10 ثواني ثم فرد الساقين، وإبعاد الكرة مرة أخرى.

يُكرر التمرين خمس إلى 10 مرات في الجلسة، يساعد هذا التمرين أيضاً على تقليل فرص الإصابة بالدوالي.

تمارين لشد الأرداف:

الخطوة الأولى:

استلقي على ظهرك مع رفع القدمين لأعلى وحمل الكرة بين الكاحلين والبقاء على هذا الوضع لمدة دقيقة.

الخطوة الثانية:

حركي الكرة بين قدميكِ عن طريق خفض القدم اليمنى قليلاً والإنتظار لمدة ثانية ثم رفعها مرة أخرى وخفض القدم اليسرى، ويُكرر التمرين بالتبادل في مجموعة من 10 مرات.

تمارين للتخلص من آلام أسفل الظهر:

استلقي على ظهرك مع شد الساقين والإستناد بالكعبين على الكرة، ارفعي الساق اليمنى ناحية الجسم مع تثبيت الكاحل باليدين وانتظري في هذه الوضعية لمدة 20 ثانية ثم يُكرر الأمر مع القدم اليسرى ويُكرر التمرين في مجموعة من 10 مرات.

مارسي التمرين المناسب لكِ وواظبي عليه للتخلص من دهون البطن، الأرداف والفخذين وآلام أسفل الظهر.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top