Magazine

تقويم جوجل يضيف ميزة “الأهداف” قريبًا

Final Psd

بعضنا أصبح لا يستطيع أن يعيش بدون تطبيق تقويم جوجل، فهو يوفر طريقة جيدة لتنظيم الاجتماعات والحفلات والأحداث الهامة، وخصوصًا بالنسبة لمستخدمي اندرويد الذين يستخدمون خدمات جوجل المختلفة في أغلب الأحيان. لكن ماذا عن الأهداف التي ترغب بتحقيقها بعيدًا عن الروتين اليومي؟ في هذه الحالة يمكنك تجربة ميزة “الأهداف” التي تتخصص في إنشاء أهداف وتحقيقها في فترة زمنية مُحددة.

قد تقول “لم لا أستخدم التنبيهات وحسب؟” لكن الأهداف مختلفة بعض الشيء ولا تعمل كأنّها قائمة مهام، فهي تحمل قدرًا من الذكاء.

يمكنك تعيين هدف لأي شيء، ربما ترغب بتعلُّم لغة جديدة، أو القراءة بضعة ساعات كل أسبوع، أو حتى الاستمرار في التمارين الرياضية، أيّا كان هدفك، من السهل عليك تعيينه في تقويم جوجل بالذهاب إلى زر إنشاء جديد ثم اختيار “الأهداف” ثم الإجابة عن بعض الأسئلة.

سيقوم تطبيق تقويم جوجل بسؤالك عن الهدف وعدد المرات التي ترغب بتحقيقه فيها، وفي أي توقيت على مدار اليوم، ولأي فترة زمنية، وغيرها من الأسئلة. بعد هذا الاستبيان، ستقوم جوجل نفسها بمسح التقويم والعثور على أفضل وقت يناسبك أنت -حسب إجاباتك- للعمل على هذا الهدف، وإن لم تستطيع تحقيق الهدف في وقته، سيتم ترحيله تلقائيًا إلى أقرب توقيت مناسب مستقبلًا.

حتى الآن لم يصلني التحديث هنا في مصر على تطبيق تقويم جوجل، لكن أعتقد أنّها ستكون ميزة جديرة بالاستخدام أو على الأقل بالتجربة.

المصدر: Gmail Blog

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top