Magazine

تقنية جديدة تطيل عمر بطارية الهواتف خمس مرات

Galerie

تقنية جديدة تطيل عمر بطارية الهواتف خمس مرات

تقنية جديدة تطيل عمر بطارية الهواتف خمس مرات
Advertisement

ابتكار جديد يسمح لبطارية الهواتف الذكية أن تدوم لمدة أكبر بخمس مرات من التقنية الموجودة حالياً فمتى ستصل هذه التقنية إلى أجهزتنا؟ التفاصيل في المقال التالي:

من المعلوم أن بطاريات الأجهزة الذكية هي النقطة الأضعف فيها فحتى الآن لم يستطع التطور العلمي في هذا المجال من مجاراة التطور الحاصل في الأجزاء الأخرى، لكن يبدو أنه مازال هناك بريق أمل.

فقد تمكن باحثون من تطوير نموذج لبطارية باستخدام خلايا ليثيوم-أوكسجين تزود طاقة أكثر بـ 5 مرات من الطاقة التي تولدها بطارية ليثيوم-أيون التي تستخدم في الأجهزة الذكية الحالية لكن مازال أمامها بعض المشاكل لتواجهها مثل أن كون هذه البطاريات غير مستقرة ديناميكاحرارياً.

مختبر الآرغون الوطني في وزارة الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية تمكن من اكتشاف طريقة لإنتاج ليثيوم مبلور فائق الأكسدة LiO2 بدلاً من بيروكسيد الليثيوم حيث وبينما البطارية في حالة تفريغ للطاقة يتفكك الليثيوم فائق الأكسدة إلى أكسجين وليثيوم سامحاً للبطارية أن تكون أكثر ثباتاً وكفاءة من حيث العمر. هذا الابتكار الجديد يعني أيضاً بأن الخلية لن تكون نظاماً مفتوحاً بحاجة إلى أكسجين إضافي من البيئة المحيطة وهذا الأمر يجعل من البطارية أكثر استقراراً وأماناً.

على الرغم من هذا الابتكار الجديد إلا أننا لانتوقع إقحام هذه البطاريات في الهواتف الذكية على الفور بل أن الأمر بحاجة إلى مزيد من الأبحاث قبل أن تأخذ هذه الأجهزة ميزات الابتكار الجديد.

المصدر: Nature

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top