Magazine

تعرفي كيف يمكنك انقاص وزنك سريعا عن طريق اليوغا !

9

من منا لا يحلم بجسم رشيق وقوام ممشوق, ولأجل ذلك يلجأ البعض لإتباع حميات غذائية قاسية و نظم غذائية غير صحية. والخبر السار لكل من يبحث عن طرق للتخفيف من الوزن نبشره بقدرة رياضة اليوغاعلى مساعدته في ذلك.

هذه الرياضة التي أصبحت تعرف شعبية واسعة على مستوى العالم. خصوصًا بعض الوضعيات التي تساعد في عملية التمثيل الغذائي و الأيض كما أنها رياضة تعتبر غذاءا للعقل و النفس و الروح.

و قبل البداية نستعرض أهمية رياضة اليوغا :

اليوغا من الرياضات المعروفة لدى شعوب الهند و تمارس بشكل كبير بها حيث أصبحت تلاقي قبولًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم مؤخرًا لفوائدها العديدة :

– تساعد على خسارة الوزن لأنها تؤثر في  فعالية عملية التمثيل الغذائي للجسم.

– تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب.

– تزيد من مرونة الجسم و تحسن من توازنه و مظهره العام.

– تخلصك من التوتر و القلق و تساعد على الإسترخاء.

 

– تحسن من الحالة المزاجية و تقضي على إضطربات النوم .

– تمد الجسم بالطاقة الدائمة و يمكنك ممارستها في أي وقت و تعطي الإحساس بالإنتعاش و التجدد.

– تساعد تمارين اليوغا على شد العضلات بالجسم.

اهم وضعيات اليوغا للتخلص من الوزن الزائد :

وضعية الرقصة العرضية Ardha Chandrasana :

صممت هذه الوضعية خصيصا لإنقباض المعدة والفخذين و الارداف و منطقة محيط الخصر، لذلك فالاشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في هذه الأماكن.

يمكن عمل هذه الوضعية بالوقوف على القدمين معًا و رفع اليد فوق الرأس مع الإمالة ببطء من أجل أخذ الزفير، سوف تشعرين بضخة وشد وسط الفخذين أو إضطراب في البداية.

يمكنك تكرار الوضعية على الجانب الأخر بالتناوب. فقط احرصي على لبس ملابس فضفاضة و مريحة لمساعدتك على الحركة بتحرر أكبر.

وضعية الكرسي Utkatasana :

سميت بهذا الإسم لأنها تأخذ شكل الكرسي كما أن هذه الوضعية تتطلب قدر كبيرًا من الإنتباه و التركيز.

مع الممارسة ستتمكنين من اكتساب توازن أكبر يمكنك من القيام بهذه الوضعية لفترة أطول. تسمح هده الوضعية بتسطيح البطن وبالتالي فقدان الدهون على محيط الخصر وأيضا تساعد في شد منطقة الفخدين.

يمكنك أداءها عن طريق رفع اليدين على الرأس و انحناء الركبتين حتى الفخذين في وضع موازي للأرض مع الحفاظ على التوازن لأطول فترة ممكنه تتميز وضعية  الكرسي بقدرتها على شد كل عضلات الجسم بشكل عام.

وضعية الشجرة Vrksasana :

واحدة من أفضل الوضعيات للبطن و الذراعين و الفخدين يمكنك تحقيقها بالوقوف على ساق دون الأخرى و رفع القدم الأخرى مع مد الذراعين.

هذه الوضعية من أصعب الوضعيات خصوصًا للمبتدئين يمكنك بالبداية الوقوف بجانب الحائط حتى تستطيع إمتلاك التوازن المطلوب. مع التركيز على التنفس المستمر والمنتظم.

وضعيات متكررة Surya Namaskar :

من أهم التمرين على الإطلاق  لخسارة الوزن هي عبارة عن سلسلة من الوضعيات بالتقدم إلى الأمام و الخلف.

فهي من أهم الوضعيات التي تساعد على تنظيم التنفس و تنشيط الدورة الدموية و لكن يجب ممارستها بحذر شديد وان يحرص المبتدئين على ممارستها تحت إشراف مدرب خاص.

اليوغا عمومًا من الرياضات الجد مفيدة كما أنها غير متعبة بل تساعد على الاسترخاء لذا ننصحك سيدتي بتجربتها لتحصلي على أحسن النتائج.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top