Magazine

تعرفي على أفضل التوابل والأعشاب المضادة للالتهاب

7

الالتهاب هو ردة فعل يصدرها الجهاز الدفاعي في الجسم على دخول عامل غريب او على اصابة ايا كانت في انسجة الجسم. وإذا كان الالتهاب خارجياً، فبالإمكان تمييز علاماته وأعراضه بوضوح وهي، الاحمرار، ارتفاع درجة الحرارة، التورم والألم. هذه العلامات تظهر ايضاً عند اصابة عضو داخلي في الجسم بالالتهاب.

كثير من الأعشاب والتوابل تقع داخل تصنيف مضادات الالتهاب القوية وذلك لاحتوائها على مواد كيميائية نباتية تساوي في التأثير للمواد الكيميائية المخلقة في المعمل. على سبيل المثال هناك دراسة تثبت أن الحبق له تأثير مضاد للالتهاب يطابق الابيوبروفين، النابروكسين والأسبرين. الميزة هنا للأعشاب والتوابل والمواد الطبيعية عامة أن لها آثار جانبية قليلة على عكس المواد الكيميائية التي غالبا ما يكون لها تأثير ضار على المعدة.

الأعشاب والتوابل التي تعالج الالتهاب مهمة للغاية للصحة وذلك لأن الالتهابات المتكررة التي لا يتم علاجها قد تؤدي الى أمراض القلب، تصلب الشرايين، التهابات المفاصل، الحساسية وقد يصل الأمر الى السرطان.

واليك قائمة بأفضل الاعشاب والتوابل التي تعمل كمضاد للالتهاب

1-الزنجبيل

2-الكركم

3-الفلفل الأسود

4-القرفة

5-اكليل الجبل

6-الحبق

7-الهيل

8-الثوم المعمر

9-الكزبرة

10-القرنفل

11-الثوم

12-البقدونس

هذه الأعشاب والتوابل تعمل بطرق مختلفة للقضاء على الالتهاب وتعطي نتائج رائعة وبأقل الآثار الجانبية على عكس الادوية الكيميائية المخلقة في المعمل، كما يمكنك اضافتها بسهولة الى وصفاتك. وبهذا يمكنك الاستمتاع بطعم طعامك والتمتع بصحة جيدة خالية من آلام الالتهابات.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top