Magazine

تعرفي على أفضل الأطعمة لمحاربة البرد والأنفلونزا

5

تغيير الفصول وبداية الشتاء هي الموسم الفعلي للبرد والانفلونزا وما يصاحبهما من أعراض مزعجة تفسد عليك يومك. ولكن، لحسن الحظ فهناك بعض الأطعمة التي تعمل على تقوية مناعتك وخاصة في مواجهة الانفلونزا وأهم هذه الأطعمة هي:

1-سمك السلمون

السلمون والأسماك الدهنية غنية بالبروتينات والاوميجا 3. وتعمل البروتينات على بناء الجدران الاولية لجهاز المناعة مثل خلايا الجلد والأغشية المخاطية والأجسام المضادة التي هي عماد جهاز المناعة ويوصى بتناول الأسماك الدهنية مثل السالمون من مرة الى مرتين اسبوعياً.

2-الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني غني بالبروتين والخمائر الحيوية التي تقوي جهاز المناعة. الخمائر الحيوية تحتوي على انواع من البكتريا المفيدة التي تمنع دخول البكتيريا الضارة، وينصح بتناول الزبادي اليوناني يومياً للوقاية من البرد والانفلونزا.

3-البيض

البيض يحتوي على كميات عالية جدا من البروتين والبيضة الواحدة تمد الجسم تقريبا بسبع كمية البروتين المطلوب تناولها يومياً، كما يحتوي البيض على الفيتامينات مثل B6 &B 12  وهما من الفيتامينات المقوية لجهاز المناعة.

4-المكسرات

المكسرات وجبة خفيفة مليئة بالبروتينات ومصدر رائع للسيلينيوم و الزنك وهما من المعادن الهامة لضمان عمل جهاز المناعة.

5-الفلفل الحلو والخضروات الورقية الداكنة

عند ذكر فيتامين C يتجه التفكير دائما في الموالح مثل البرتقال والليمون ولكن الفلفل الحلو والخضروات مثل السبانخ، الخس، اللفت، القرنبيط، الكرنب والبروكلي كلها مصادر لفيتامين C والمعروف ان هذا الفيتامين يساعد على تقليل مدة الاصابة بالبرد والانفلونزا أو بطريقة أخرى يساعد الجسم في التغلب على الانفلونزا وليس الوقاية من الاصابة بها.

وللاستفادة من فيتامين C في الخضروات يفضل أكلها خضراء بدون طهي لأن تعرضها للحرارة يقلل من كمية الفيتامين بداخلها.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top