Magazine

تساقط الشعر بعد الولادة .. إليكِ أهم الإرشادات لعلاج ذلك

5

بعد الولادة يجب أن يتساقط شعر المرأة في غالبية الأحوال و هذه المشكلة على الرغم من أنها مزعجة لكنها تنتهي بعد مرور شهر أو شهرين لكن بعض النساء تستمر المشكلة لديهن لمدة أطول من هذا مما يعرضهن للقلق.

و التساقط يحدث نتيجة التغير الذي يصيب الهرمونات في فترة الحمل و الذي يؤدي إلى زيادة كثافة الشعر و بعد أن تعود الهرمونات إلى طبيعتها فإن الشعر يتساقط لمدة ثلاثة أشهر على الأقل و قد يطول عند بعض النساء.

و لذلك نقدم إليكِ هذه الإرشادات كي تعالجي هذه المشكلة و تحافظي على شعركِ من التعرض للتساقط : –

– استخدام البلسم:

قومي باستخدام بلسم يساعد شعركِ التالف على إعادة البناء و يساهم في ترطيب طبقاته الداخلية.

– المكملات الغذائية :

 تناولي المكملات الغذائية التي بها فيتامينات تساعد في حماية فروة رأسكِ و جذور شعركِ و من أهمها الكالسيوم و الزنك و أحماض أوميغا كما ينصح بتناول بذور الكتان و زيت السمك.

الفيتامينات :

يجب أن تعلمي بأن الشعر الذي يتساقط بعد الولادة هو الشعر الذي كان من المفترض أن يتساقط في فترة الحمل كلها لكنه بقي ملتصقًا بفروة الرأس نظرًا لزيادة تدفق الهرمونات و مهما تناولت من أغذية فلن يمكن للشعر الملتصق أن يبقى ملتصقًا للأبد فيجب أن يتساقط في النهاية و قد أكد المتخصصون أن صحة الشعر ترتبط بنوعية الغذاء الذي يتناوله الإنسان و من أهم العناصر التي تفيد الشعر و تجعله قويًا و حيويًا هي فيتامينات أ و ب 5 و ب 6.

– الشامبو:

استخدمي الشامبوهات المعتدلة و ليست الشامبوهات العادية لشعركِ لأنها تتسبب في إصابته بالضرر و اغسلي بها شعركِ ثلاث مرات فقط في الأسبوع.

– تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية :

 اهتمي بتدليك فروة رأسكِ لأن هذا يعمل على تنشيط الدورة الدموية فيها مما يؤدي بدوره إلى تغذية بصيلات الشعر بشكل أكبر و الذي يؤدي إلى منح شعركِ القوة و الحيوية و يمنع تساقطه و ينصح باستخدام زيوت طبيعية في هذا مثل زيت الزيتون.

-تناول الحبوب الكاملة:

 اهتمي بتناول الحبوب الكاملة لأنها تمنح شعركِ مجموعة فيتامينات ب التي تفيد الشعر و تقاوم ظهور الشيب فيه و تعيد إليه لونه الطبيعي و تعمل على إفراز المادة الزيتية التي تحافظ على رطوبته و تمده بعناصر عامة مثل الزنك و الحديد.

– الخضروات والفاكهة :

 اهتمي بتناول الخضروات و الفواكه لأنها تحتوي على مستويات عالية من الفلافونويد و مضادات الأكسدة التي تعمل على إعادة نمو الشعر و تحمي بصيلاته و من اهمها العنب البري و التوت البري و الكيوي و الفلفل و السبانخ و الخرشوف.

-تناول المكسرات :

 تناولي المكسرات و لا سيما الجوز لأنها تحتوي على بروتينات و أحماض دهنية تمنح الشعر القوة و المرونة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top