Magazine

ترجمة جوجل دون الحاجة للأتصال بالأنترنت

1

نيويورك (تركيا تايمز): عقب أخر استطلاع رأى أجرته جوجل لآلاف مستخدمى  حول سلبيات وإيجابيات تطبيق ترجمة جوجل Google Translate  ، بهدف أجراء تحديثات جديدة على التطبيق ، حيث يتمتع به أكثر من 500 مليون شخص حول العالم .

حيث وفر تطبيق   ” Tap to Translate” ، المُخصص لعملاء نظام تشغيل أندرويد كيه  Andorid K،بنسخته العربية ، بأتاحة  خاصية الترجمة أى نص بمجرد نسخ النص  يظهر النص المترجم مباشرة دون الحاجة للتنقل بين التطبيقات.

ثم أجرت جوجل فى أحدث تحديث لها ،ميزة offline mode  ، وهى ميزة تمكنك من الترجمة دون الاتصال بالإنترنت ،وهى متوفرة الآن على أنظمة تشغيل İos . وتوفرها فى بعض اللغات على انظمة Android  ،حيث تلقت جوجل شكاوى كثيرة بشأن حزم اللغات كبيرة الحجم والتى تستهلك الكثير من الوقت لتحميلها فى ظل السرعات البطيئة للاتصال بالإنترنت أو مساحة التخزين المحدودة على الهواتف الذكية .فقامت جوجل بتقليص حجم هذه الحزم بنسبة 90% بحجم لا يتعدى 25 ميجابايت للحزمة الواحدة .

طريقة استخدام هذه الخاصية سهلة للغاية ،حيث ييتطلب منك الأمر النقر على على السهم المجاور لاسم اللغة فيتم تحميل الحزمة الخاصة باللغة المرادة ،ثم يتتمكن من التمتع بخاصة الترجمة دون الحاجة للأنترنت .وهى خاصة متوفرة ل52 لغة .

هذا وقد أعلنت جوجل مؤخراً خدمة اللغة الصينية لتطبيقها Word lens  ، حيث يمكن ترجمة النصوص من وإلى اللغة الإنجليزية سواءً للغة الصينية العامية أو التقليدية .

المصدر :turkeytimes.net

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top