Magazine

تخلّصي من السموم في 5 أيّام فقط!

4

تقترح اختصاصيّة التغذية البريطانيّة Vicki Edgson، علاجاً لِما بعد التعرّض للشمس يهدف إلى مكافحة الشيخوخة، مستوحى من النظام الغذائيّ القلويّ لكن تمّ تكييفه وفقاً لاحتياجات جسم المرأة.

ابتكرت Vicki Edgson، محبوبة النجمات ومؤلّفة سلسة من الكتب عن إزالة السموم، علاجاً تتّبعينه لمدّة 5 أيّام فقط، مرّة واحدة شهريّاً، أو على الأقلّ بين الفصول. يسمح هذا النظام بفقدان حتى 3 كيلوغرامات من وزنكِ، إضفاء الإشراقة إلى بشرتكِ وتنظيف جهازكِ الهضميّ. بعد أن ارتكبتِ بعض الأخطاء في فصل الصيف، ها أنتِ جاهزة لاستعادة السيطرة!

مشروبات ساخنة، حساء، عصير الخضار وعصائر سموثي… العلاج بالسوائل يرطّب بعمق ويوفّر المعادن لجسمكِ، كما أنّه يحرّره من السموم. في البداية، انسي الشاي، القهوة، منتجات الألبان، السكّر، اللّحوم والطحين المكرّر والجئي إلى استعمال الخلّاط الكهربائيّ. بعد ذلك، انتقلي إلى مرحلة التسوّق لشراء الأطعمة العضويّة: الشمندر، الثوم، البصل، الأعشاب البحريّة، البروكولي، الأرضي شوكي، الكرفس والشمّر… أمّا من ناحية الأعشاب العطريّة والتوابل فاختاري الحبق، الكزبرة، الزنجبيل، البقدونس، بذور الشمّر، الفلفل الأحمر والكركم. ركّزي بشكلٍ خاصّ على الأطعمة المكافحة لشيخوخة البشرة والتي تحارب علامات التقدّم في السنّ الناجمة عن التعرّض لأشعّة الشمس: الأفوكادو، البطّيخ (مع بذوره!)، الخضار الكرنبيّة، بذور القنّب وتوت العلّيق… من الأفضل أن تبدئي العلاج مساء عطلة نهاية الأسبوع لتتمكّني من مواجهة حالتيّ الصداع النصفيّ والغثيان اللّتين قد تشعرين بهما خلال اليومين الأوّلين.

عندما تستيقظين، تناولي كوباً كبيراً من المياه الساخنة بعد أن تقومي بنقع شريحتيّ ليمون فيه، فهذا المشروب يعدّ مطهّراً جيّداً للأمعاء. ثمّ ابتكري بنفسكِ 4 أنواع عصائر يوميّاً، يرتكز اثنان منها على الخضار (أضيفي ملعقة صغيرة من قهوة السبيرولينا وعصير اللّيمون)، إضافةً إلى حساء وزبديّة من المرق الغنيّ بالبوتاسيوم (اقرئي الوصفة أدناه). ارتشفي هذه الخلطات طوال النهار. هل الأمر صعباً جدّاً؟ أضيفي زيت الزيتون البكر وعصائر سموثي التي تحتوي على الفاكهة والبذور الزيتيّة خلال فترة بعد الظهر لتعديل مستوى السكّر في الدم، مثل مزيج ذي طاقة فائقة يتألّف من حليب اللّوز، المشمش، بذور دوّار الشمس، مسحوق البروتين والقرفة.

في اليوم الرابع، لن تختفي الكيلوغرامات الإضافيّة فحسب، بل ستنعمين أيضاً بنومٍ هنيء وستشعرين بالطاقة والنشاط. لذا، خفّفي من تناول السوائل لصالح الأطعمة ذات درجة حموضة قلويّة. القاعدة الذهبيّة: تناولي الأطعمة الأقلّ تصنيعاً (الحبوب الكاملة، الخبز المصنوع من البذور والبقوليات التي تمنحكِ شعوراً بالشبع وتوفّر لكِ الاحتياجات الغذائيّة الأساسيّة)؛ استهلكي الكثير من الخضار النيّئة أو المطهوّة على البخار وذلك على حرارة منخفضة للحفاظ على الأنزيمات المهمّة. لا تنسي بالطبع أن تتناولي كميّة كافية من الفاكهة والدهون الجيّدة (البذور الزيتيّة، زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، الأفوكادو، البيض، والأسماك الدهنيّة).

تقول Vicki Edgson باختصار: “إنّها الطريقة الأفضل للحفاظ على وزن مثاليّ، الحصول على بشرة وشعر جميلين، تقوية الأظافر وتعديل الهرمونات والمزاج”. هذا العلاج، إضافةً إلى كونه نظاماً لإزالة السموم، يُعدّ أيضاً نمطَ حياة.

الوصفة السحريّة

يُعدّ المرق الغنيّ بالبوتاسيوم مزيلاً للسموم ومعزّزاً للمعادن في الجسم، كما يعمل على ضبط ضغظ الدم وتغذية الرئتين والغدّة الكظريّة.

طريقة التحضير: في وعاءٍ كبير، ضعي 3 أو 4 حبّات بطاطس بعد غسلها ومن دون تقشيرها، جزرتين مقطّعتين قطعاً كبيرة، ساقيّ كرفس (مع الأوراق) وحفنة كبيرة من البقدونس الطازج. اغمري الخليط بالمياه، ضعيه على النار حتى يغلي، ثمّ قومي بتخفيف النار واتركي المزيج لينضج لمدّة ساعة ونصف. قومي بتصفية المزيج، وأعدّي الحساء عبر وضع الخضار في الخلّاط الكهربائيّ مع بعض التوابل.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top