Magazine

بدائل طبيعية للتونر لبشرة خالية من المشكلات

5

برغم كونه من مستحضرات العناية الغير شائعة إلا أن التونر قد يمنحكِ تغير ملموس في مظهر وملمس البشرة، ودون الحاجة للحيرة بين أنواع التونر المختلفة يشير خبراء التجميل أنه يمكنكِ تحضير التونر الخاص بكِ من مكونات منزلية بسيطة والحصول على نفس النتائج التي تمنحها إياكِ مستحضرات التونر التقليدية المتاحة بالأسواق.

تعرفي على أهم البدائل الطبيعية للتونر التي يمكنكِ استخدامها للتخلص من مشكلات البشرة المختلفة….

الألوفيرا (خلاصة الصبّار):

وفقاً لخبراء التجميل فإن خلاصة الصبار من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تضييق المسام والتخلص من احمرار البشرة والتهابها.

اخلطي كميات متساوية من خلاصة الصبار والماء السابق غليه واحفظيها في زجاجة نظيفة واستخدميها عن طريق مسح البشرة بالخليط مرة قبل النوم يومياً.

الشاي الأخضر:

هل تريدين التمتع ببشرة شابة خالية من التجاعيد وآثار تقدم العمر؟ لا تتردي في استخدام مغلي الشاي الأخضر. استخدمي قطنة مبللة بمغلي الشاي الأخضر كتونر على بشرة الوجه مرة يومياً ولا يُشطف.

خل التفاح:

إذا كنتِ تعانين من الحبوب والبثور، والمسام الواسعة، وزيادة إفراز الدهون فإن خل التفاح هو خيارك المثالي للتخلص من مشكلات البشرة الدهنية وينصح الخبراء بخلط ملعقتين من خل التفاح مع ملعقتين من الماء وملعقة من أوراق النعناع الطازجة والمفرومة ووضع الخليط في زجاجة نظيفة وحفظها في مكان جاف لعدة أيام، ثم يُصفى التونر وتُستخدم قطعة من القطن المبللة بالخليط في مسح الوجه مع التركيز على الأماكن المصابة للحبوب ويُفضل استخدامه مرة قبل النوم ويُشطف في الصباح.

ماء الورد:

من المكونات الطبيعية المعروفة بخصائصها الجمالية الفريدة هي ماء الورد، والذي يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من علامات الشحوب ومنح الخدود حمرة ونضارة طبيعية، كما يساعد على تنقية المسام والتخلص من الحبوب والرؤوس السوداء. استخدمي قطعة من القطن المبللة بماء الورد في مسح الوجه والعنق مرة يومياً.

الحليب:

لطالما كان الحليب أحد الأسرار الجمالية التي عرفته المرأة منذ القدم واستخدمته الملكة كليوباترا والتي اشتهرت بشبابها الدائم وجمالها الفريد، ويساعد الحليب على التخلص من التهابات البشرة، وتفتيحها بفضل بروتينات الحليب.

استخدمي قطعة من القطن المبللة بالحليب الكامل الدسم في حالة البشرة الجافة، والحليب الخالي من الدسم في حالة البشرة الدهنية في مسح الوجه والعنق مرة إلى مرتين يومياً.

اختاري التونر الطبيعي المناسب لاحتياجات بشرتك وتخلصي من مشكلات البشرة الشائعة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top