Fashion

بأقل التكاليف اصنع حديقة منزلية جميلة من علب كوكاكولا الفارغة بطريقتين بسيطتين

Capture

1- الأدوات المستخدمة

صورة خطوات صناعة حديقة من علب الكولا

Reciclado Creativo

كما هو موضح في الصور، تجهيز هذه الحديقة لن يحتاج سوى إلى روابط بلاستيكية وسلاسل معدنية ومقص، بالإضافة إلى العلب، وهي جميعها أشياء يمكن شراؤها من الأماكن المخصصة لأدوات الصيانة أو لتجهيزات الحدائق.

2- حدائق الكولا المعلقة

youtu.be

الطريقة الأولى التي سنعرضها هنا ستكون باستخدام علب المشروبات الغازية الفارغة، تلك التي نتخلص يومياً من عدد كبير منها، تخيل أن صندوقاً واحداً ربما يكفي لصناعة عدة حدائق جميلة تستطيع تعليقها داخل الغرفة أو في الشرفة.

3- باستخدام الزجاجات البلاستيكية

صورة إصيص باستخدام زجاجة بلاستيكية

Rosenbaum

ماذا عن الزجاجات البلاستيكية وهي المستخدمة بكثرة أيضاً سواء للمشروبات الغازية أو الماء. هذه أيضاً يمكن الاستفادة منها بهذا الشكل الموضح في الصورة. يكفي قص أحد جوانبها من المنتصف ووضع الطين والنبتة داخلها لتتحول إلى إصيص جميل للزهور، يمكن تعليقه بالخيط على الحائط.

4- حديقة أخرى

صورة حديقة منزلية معلقة

Rosenbaum

هذه الطريقة ستكون جميلة في حالة تعليق عدد قليل من الزجاجات، وأجمل في حالة تغطية حائط كامل بها كما في الصورة. في النهاية الأمر يعتمد على مدى حبك للنباتات.

5- المزج بين الطريقتين

صورة حدائق منزلية من علب الكولا

Reciclado Creativo, Rosenbaum

جرّب أن تستخدم الطريقتين وستحصل على شكل أكثر جمالاً بكل تأكيد باستخدام الألوان المختلفة للزجاجات والعلب. وإن استطتعت أن تجد علبة عليها اسم من تحب لتعلقها فستكتسب حديقتك جمالاً إضافياً.
المميز في هذه الفكرة أنك ستخدم نفسك أولاً والبيئة ثانياً، وخدمة البيئة ستكون بطريقة مزدوجة، من جهة ستقوم بإعادة استخدام العلب المعدنية والبلاستيكية بدلاً من التخلص منها، ومن جهة أخرى أنت تقوم بزراعة نباتات بما لهذا من فوائد كثيرة للبيئة.

إن كنت من هواة إعادة استخدام الأشياء القديمة فعليك أن تشاهد أجمل التحف المنزلية من أبسط الأشياء في مطبخك.
لا تنس أن ترسل لنا أفكارك لإعادة استخدام الأشياء المستهلكة مثل هذه.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top