Magazine

الموضوع:سير النبي صلى الله عليه وسلم”معجزاته”.د25

4

*الخليفة وحثو المال:
عن جابر رضي الله عنه قال،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
“يكون في آخر أمتي خليفة يحثي المال حثيا ولايعده عدا”رواه مسلم برقم:2913في الفتن،باب لاتقوم الساعة حتى يمر الرجل بقبر الرجل فيتمنى أن يكون مكان الميت من البلاء.
*تفريق الأمة:
عن عجرفة رضي الله عنه قال:”سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
“إنه سيكون هنات وهنات1،فمن أراد أن يفرق أمر الأمة وهي جميع فاضربوه بالسيف كائنا من كان”رواه مسلم برقم:1852في الإمارة،باب حكم من فرق أمرالمسلمين وهو محتمع،وأبودواد برقم:4762في السنة،باب في قتل الخوارج،والنسائي برقم:93/7في تحريم الدم،باب قتل من فارق الجماعة.
*صلح الروم وغدرهم:
عن ذي مخبر رضي الله عنه،قال:سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: “ستصالحون الروم صلحا آمنا فتغزون أنتم وهم عدوا من ورائكم،فتنصرون وتغنمون وتسلمون،ثم ترجعون حتى تنزلوا بمرج ذي تلول،فيرفع رجل من اهل النصرانية الصليب فيقول:غلب الصليب،فيغضب رجل من المسلمين فيدفه فعند ذالك تغدر الروم وتجتمع للملحمة”رواه أبودواد بإسناد صحيح برقم:4292في الملاحم،باب مايذكر من ملاحم الروم،وصححه شيخنا في صحيح ابي دواد برقم:3607.
*الشام وفضلها واليمن:
عن أي حوالة رضي الله عنه قال،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
“سيصير الأمر أن تكونوا جنودا مجندة،جند بالشام،وجند باليمن،وجند بالعراق،فقال ابن حوالة:خر لي يارسول الله إن أدركت ذالك؟فقال:عليك بالشام فإنها خيرة الله من أرضه تجتبي إليها خيرته من عباده،فأما إن أبيتم فعليكم بيمنكم واسقوا من غدركم فإن الله عز وجل توكل لي بالشام وأهله”رواه احمد في المسند 115/4،وأبودواد برقم: 3483 في الجهاد،باب في سكنى الشام،وهو حديث صحيح كما في صحيح ابي دواد برقم: 2169 للشيخ الألباني.
عن أنس رضي الله عنه قال،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
“من أشراط الساعةأن يتباهى الناس في المساجد”رواه أو دواد برقم:449في الصلاة باب في بناء المساجد،وابن ماجة برقم:739في المساجد،باب تشييد المساجد،وصحح ابن حبان برقم:308،ورواه النسائي برقم32/2في المساجد،باب المباهاة في المسجد ،والدارمي برقم:326/1في الصلاة،باب في تزويق المساجد،واللفظ للنسائي والدارمي.
————————————-
-1:هنات،جمع هنة:وهي الخصلة
من الشر،ولاتقال في الخير.
—————————————————————
-د26:اتباع اليهود والنصارى،غربة الإسلام،
-الكفر في المشرق والسكينة في أهل الغنم،فتح الشام،
-خراب يثرب.
-المرجع كتاب:معجزات المصطفى.أ:خير الدين وائلي
ص:59/58.ط:2000/1421.دار ابن الأثير/ الكويت

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top