Magazine

الموضوع:سيرة النبي صلى الله عليه وسلم”معجزاته”.د26

5

*اتباع اليهود والنصارى:
عن أبي سعيد رضي الله عنه قال،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبرا وذراعا بذراع حتى ولودخلوا جحر ضب تبعتموهم،قيل يارسول الله:اليهود والنصارى؟،قال:فمن”رواه البخارى151/8في اإعتصام،باب قول النبي:” “لتتبعن سنن من كان قبلكم..”،ومسلم:1669في العلم،باب:سنن اليهود والنصارى.
*غربة الإسلام:
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”رأس الكفر نحو المشرق،والفخر والخيلاء في أهل الخيل والإبل،والفدادين1أهل الوبر،والسكينة في أهل الغنم”رواه البخاري97/4في بدأ الخلق،باب:خير مال المسلم غنم يتبع به شعف الجبال،ومسلم برقم:52في الإيمان،باب تفاضل أهل الإيمان فيه.
*فتح الشام:
عن عمر رضي الله عنه قال،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”رأيت عمودا من نور خرج من تحت رأسي ساطعا حتى استقر بالشام”رواه البيهقي في دلائل النبوة 449/6،وابن كثير في البداية والنهاية626/6نوأشار الألباني إلى صحته في تخريج المشكاة برقم:6272.
*خراب يثرب:
عن معاذ رضي الله عنه قال،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”عمران بيت المقدس خراب يثرب،وخراب يثرب خروج الملحمة،وخروج الملحمة فتح القسطنطينية،
وفتح القسطنطينية خروج الدجال”رواه احمد في المسند245،132/5نوابو دواد4294 فى الملاحم،باب في أمارات الملاحم،وأشان الألباني الى تحسينه في تخرج المشكاة رقم:5424،وصحيح أبي دواد3609.
*ترك السنة:
عن ابي رافع رضي الله عنه قال،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”لاألفين أحدكم متكئا على أريكته يأتيه الأمر من أمري مما أمرت به أو نهيت عنه فيقول:ماوجدنا في كتاب الله اتبعناه”رواده ابو دواد برقم:3605،وصححه الألباني في تخريج الأحاديث، مشكاة المصابيح162.
*عبادة القبر:
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:اللهم لاتجعل قبري وثنا يعبد،اشتد غضب الله على قوم اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد”أخرجة الامام احمد في المسند246/2،وذكره الألباني في تحذير الساجد،ص:18وعزاه لأبي يعلى أيضا،وأشار إلى صحته هناك.
————–
-1:الفلاحين.
——————————————————————–
-د27:معرفة حاجة حذيفة-نعي النجاشي-مقتل عثمان على
الهدى ويقتل مظلوما-أبو هريرة والشيطان.
-المرجع كتاب:الصحيح من معجزات المصطفى،أ:خير الدين وائلي.
ص:61/60.ط2000/1421.دار ابن الأثير/الكويت.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top